الرياضة

دون ريال مدريد.. أبرز 9 نهائيات استضافها “سانتياجو بيرنابيو”

بعد تأكيد تقارير صحافية، بشأن استضافة ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، لنهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس، بين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين، في اللقاء المشهور بـ"السوبر كلاسيكو"، وهي المباراة التي أجلت مرتين، بسبب أحداث الشغب التي سبقت لقاء الإياب على ملعب «مونومونتال» معقل ريفر بليت.
 

ومن التاريخ، يجلب لكم «آس آرابيا» مجموعة من أبرز المباريات التي أقيمت على سانتياجو بيرنابيو، دون أن يكون ريال مدريد طرفًا فيها.

إنتر ميلان وبايرن ميونيخ 2010
استضاف ملعب سانتياجو بيرنابيو نهائي دوري أبطال أوروبا بين كل من إنتر ميلان وبايرن ميونيخ، وذلك عام 2010، اللقاء الذي انتهى بفوز إنتر ميلان بهدفين سجلهما المهاجم الأرجنتيني دييجو ميليتو، ليتوج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالبطولة لثاني مرة.

برشلونة وريال بيتيس 1997
في عام 1997، كان سانتياجو بيرنابيو مسرحًا لفرحة البلوجرانا، حينما فاز برشلونة على ريال بيتيس 3-2 في نهائي كأس ملك إسبانيا، نشيد برشلونة أذيع في العديد من المرات حينها بطلب من نائب رئيس نادي برشلونة خوان جاسبارت، الذي اتفق مع أحد المسؤولين عن الصوت بالبيرنابية، جاسبارت نزل للاحتفال برفقة كل من لويس إنريكي ولويس فيجو وديلابينيا وباقي نجوم الفريق.

برشلونة وريال سوسيداد 1988
في 1988، استضاف سانتياجو بيرنابيو لقاء نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وريال سوسيداد، اللقاء الذي انتهى 1-0 لبرشلونة الذي كان يدربه في ذلك الموسم لويس آراجونيس.

برشلونة وبلباو 1984
في عام 1984، استضاف سانتياجو بيرنابيو نهائي كأس ملك إسبانيا بين كل من برشلونة وبلباو، وحينها خسر برشلونة اللقب لصالح أتلتيك بلباو، في لقاء أثار خلاله الشغب النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا بعد اللقاء.

.
إيطاليا وألمانيا 1982
نهائي كأس العالم 1982 الذي أقيم في إسبانيا بين كل من إيطاليا وألمانيا، أقيم على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد، حينها نجحت إيطاليا في الفوز على ألمانيا وحصد لقبها الثالث في المونديال وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدف، حينها سجل باولو روسي وماركو تارديلي وآلتوبيلي لإيطاليا، فيما سجل بريتنز للمانشافت الألماني.

نوتنجهام فوريست وهامبورج 1980
في عام 1980، نجح نوتنجهام فوريست الإنجليزي في الفوز على هامبورج الألماني بنهائي دوري أبطال أوروبا، المباراة انتهت 1-0 للفريق الإنجليزي بهدف سجله روبيرتسون، وجرت أحداثها على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

برشلونة ولاس بالماس 1978
مع رينوس ميتشيلز، ملك مدرسة الكرة الشاملة الهولندية، نجح برشلونة في الانتصار على لاس بالماس بكتيبة لاعبين من أمثال يوهان كرويف وكارلوس ريكساش، فاز برشلونة 3-1 حينئذ وحقق لقب كأس ملك إسبانيا بفضل ذلك الانتصار.

برشلونة وفالنسيا 1971
وفي 1971، كان الموعد مع لقاء ماراثوني مثير بين برشلونة وفالنسيا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وحينها فاز برشلونة بالهدف الذهبي الذي سجله ألفونسيدا، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3، لتنتهي المباراة 4-3 ويفوز برشلونة بكأس ملك إسبانيا.

إسبانيا والاتحاد السوفييتي 1964
في عام 1964، استضاف الملعب نهائي كأس الأمم الأوروبية بين كل من إسبانيا والاتحاد السوفييتي، اللقاء انتهى بفوز «لاروخا» 2-1 وقد كان هذا اللقب الوحيد لإسبانيا قبل حصد كل من يورو 2008 و2012 ومونديال 2010.

المصدر: الدار – أس الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى