أخبار دولية

الجيش اليمني: تحرير مدينة الحديدة.. قريبا

أكد الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف العربي أن تحرير مدينة الحديدة الساحلية من أيدي جماعة الحوثي سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العقيد عبده مجلي، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إنه "من المتوقع تحرير مدينة الحديدة بالكامل والميناء الاستراتيجي خلال الأيام القليلة القادمة"، موضحا أن "الجيش الوطني وصل إلى تخوم جامعة الحديدة ومستشفى الثورة وسيطر على الاتجاه الجنوب على منطقة الربصة".

وأضاف أن معركة الحديدة "لا زالت مستمرة (..) وأن "الجيش اليمني يبعد عن خطوط التماس والبوابة الشرقية لميناء الحديدة بما يقارب 4 كم وعن قلب المدينة بحوالي 3 كلم".

وتابع المتحدث أن الجيش اليمني قام بتأمين عمل المنظمات الإغاثية والإنسانية بمدينة الحديدة، ومهد الطرق لتكون آمنة للسكان" في المدينة، مبرزا أن الهدف من العمليات العسكرية هو "مكافحة التخريب والإرهاب الذي يقوم به الخارجون على القانون". 

واشتدت المعارك في الحديدة منذ الأول من نونبر الجاري بعد أن تمكنت قوات المقاومة المشتركة بدعم من قوات التحالف العربي من اختراق دفاعات المتمردين والتوغل في عدد من محاورها بهدف استعادة هذه المدينة الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، التي تدعمهم إيران، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى