أخبار الدار

مكناس.. 110 متطوعا جديدا في صفوف هيئة السلام الأمريكية

 أقيم بمدينة مكناس، يوم الخميس، حفل أدت خلاله القسم مجموعة تضم 110 متطوعا جديدا في صفوف هيئة السلام الأمريكية.

وبهذا القسم، تكون المجموعة الجديدة التي تمثل الفوج الـ 100 قد انتقلت من وضعية التدريب إلى مرحلة التطوع، لتبدأ رسميا مهمتها على مدى سنتين في خدمة الساكنة بعدد من مناطق المغرب.

وقال وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي إن المغرب من بين البلدان الأولى التي استقبلت متطوعي هيئة السلام الأمريكية، مشيرا أيضا إلى الاحتفال بالذكرى الـ 55 للتعاون بين المغرب وهيئة السلام الأمريكية. 

وأشار إلى أنه على مدى 55 سنة عمل المتطوعون في مجالات متعددة منها الفلاحة  والتربية والحفاظ على البيئة والصيد البحري و الصحة وتزويد العام القروي بالماء الصالح للشرب، مضيفا أن هذا الاحتفال يعكس قوة، ومتانة العلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. 

وأوضح أن متطوعي هيئة السلام الأمريكية، ساهموا في تنمية المجتمع المغربي، بمهنية وتفان، مبرزا أنه خلال السبع سنين الأخيرة عملوا جنبا إلى جنب مع وزارة الشباب والرياضة. 

وذكرت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية استيفاني مايلي بأن الهيئة لها حضور قديم بالمملكة يعود لسنة 1963، مسجلة بأن حفل أداء القسم للفوج المائة يعكس متانة العلاقات التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة.

وأشارت إلى "مساهمة الجهات في بلوغ النتائج المحصل عليها"، مثمنة الجهود التي بذلها المتطوعون الجدد خلال فترة تكوينهم والتفاني والحرفية التي أبانوا عنها. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى