حوادث

إعتقال شخصين وحجز 11 طنا من الحشيش بعرض سواحل إيطاليا

الدار/ سعيد المرابط

ضبطت الشرطة الوطنية الإسبانية في عملية مشتركة مع مديرية مكافحة المخدرات في إيطاليا، 11 طنا من الحشيش في مركب الشراعي قبالة سواحل صقلية، واعتقلت اثنين من افراد طاقمه، الذين كانا جزءا من شبكة مغربية متخصصة في تهريب الحشيش للمنظمات الإجرامية الدولية، لتوزيعه في وقت لاحق في أوروبا الشرقية، طبقا لما أوردته “أوروبا بريس” مساء أمس.

وبحسب ما جاء في بيان وزارة الداخلية الإسبانية، فقد “تم رصد القارب منذ أن رسى بميناء مليلية، قبل تحميل كمية كبيرة من المخدرات على متنه قادمة من الجزائر“.
وباشرت السلطات العملية، عندما تلقى محققو الشرطة المعلومات التي تفيد بأن المركب الشراعي الذي يرفع العلم الهولندي، والذي سيرسو في ميناء مليلية، كان متوجهاً إلى الجزائر لاستيلام شحنة من الحشيش، بهدف نقلها إلى إيطاليا أو بلغاريا.
ووفقاً للمذكرة، تمكن العملاء، من التحقق من أن المركب الشراعي قد أبحر من ميناء مليلة إلى الجزائر، وأنه على مقربة منها، حمل بكمية كبيرة من الحشيش عبر القوارب السريعة. 
وأخيرا، ونتيجة للتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات الإيطالية، تمكنت الشرطة من اعتراض القارب، وإيجاد العديد من أكياس من الحشيش تزن 11 طنا، واعتقال طاقم المركب المكون من اثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى