الرياضة

تفوق عربي في ترشيحات جوائز الاتحاد الإفريقي لـ 2018

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن المرشحين لجوائزه للأفضل في عام 2018، والفئات التي سيتم تكريمها خلال الحفل الذي سيقام في العاصمة السنغالية، داكار، في الثامن من يناير المقبل.

وأعلن الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقع «تويتر» للتغريدات القصيرة والتواصل الاجتماعي عن الفئات التي سيتم توزيع الجوائز عليها، وتمثلت في سبع فئات للجوائز، وهي: أفضل لاعب في إفريقيا، أفضل لاعبة إفريقية، أفضل لاعب شاب، أفضل مدرب في العام، أفضل مدرب لفريق سيدات في العام، أفضل منتخب رجال، أفضل منتخب سيدات.

وشهدت القائمة الأولية لأفضل لاعب إفريقي تواجد 34 اسمًا، من اللاعبين الممارسين داخل وخارج القارة، بعد إلغاء جائزة أفضل لاعب محلي، وتواجد 15 لاعبًا عربيًا في القائمة، أبرزهم الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والمصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، والمغربي مهدي بنعطية نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، والمصري وليد سليمان نجم النادي الأهلي المصري، والتونسي أنيس البدري نجم نادي الترجي الرياضي التونسي.
 

أفضل لاعب شاب
أما جائزة أفضل لاعب شاب، شهدت تواجد ستة مرشحين فقط، هم المغربي أشرف حكيمي ظهير نادي بوروسيا دورتموند الألماني، والنيجيري ويلفريد نديدي لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي، والكاميروني أندري أونانا لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، والسنغالي إسماعيلا سار لاعب نادي رين الفرنسي، والمغربي محمود بنحليب لاعب نادي الرجاء الرياضي المغربي، والإيفواري فرانك كيسي لاعب نادي ميلان الإيطالي.

 

أفضل مدرب
قائمة أفضل مدرب لفريق رجال في إفريقيا، شهدت تواجد عشرة مرشحين، أبرزهم التونسي معين الشعباني المدير الفني لنادي الترجي الرياضي التونسي، والإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني لنادي الرجاء الرياضي المغربي، والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، والفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب.

 

المنتخب الأفضل في القارة
تتنافس ستة منتخبات على الجائزة هذا العام، بينها منتخب عربي وحيد، وهو المنتخب الموريتاني، وسيتنافس على الجائزة مع منتخبات غينيا بيساو، وكينيا، ومدغشقر، أوغندا وزيمبابوي.

المصدر: الدار – أس الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى