المواطن

جمعية بيتي: يجب الاهتمام بالطفولة من طرف المسؤولين تفاديا للآفات

الدار/ رشيد محمودي 

أكدت نجاة معلا طبيبة الأطفال وعضوة داخل المؤسسة الخيرية "بيتي"، اليوم الجمعة، أن الإستثمارات الحقيقية التي يجب الإشتغال عليها لضمان مستقبل المغرب والمغاربة تتجلى تسليط اهتمام صناع القرار  على الطفولة والطفل بصفة عامة، موضحة أن  الإحصائيات التي سجلت في السنوات الأخيرة بخصوص ظاهرة الهجرة والاعتقالات والإنتحار، تهدد مستقبل المغرب.

وأفادت نجاة، على هامش الندوة الصحفية بتنظيم المعهد العالي للاقتصاد والتسيير "HEM"، ان غياب الشباب على المشهد السياسي، وغياب مشاركته الإجتماعية  لتطوير محيطه ومكانته، خير دليل على نفور فئة كبيرة من المجتمع المغربي على تحديد الأهداف المسطرة للمغرب.

وفي المقابل أكد معظم المتدخلون على ضرورة إجراء استطلاعات ودراسات معمقة على مختلف الشرائح  الطبقات الإجتماعية بالمغرب، لمعرفة حقيقة ما يرغب فيه المغاربة داخل وطنهم، محملين المسؤولية للمجتمع المدني ولصناع القرار، بسبب غياب معطيات علمية قد تساهم بقوة في اقتراح حلول استعجالية وتحقيق رؤية شاملة حول مستقبل المغرب.

ويشارك في هذه الندوة كل من الكاتب والباحث حسن بوعبيد، وجليل بناني المحلل والطبيب النفسي، وإدريس خروز الخبير الإقتصادي ورئيس مهرجان الموسيقى الروحية بفاس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى