الرياضة

تونس.. ترقب كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي

 يتصدر الكلاسيكو بين النجم الساحلي التونسي، صاحب المركز الرابع بـ17 نقطة، والنادي الصفاقسي المتصدر، إلى جانب النادي البنزرتي بـ21 نقطة، المقرر إجراؤه غدا الأحد بسوسة (140 كلم جنوب العاصمة)، مباريات الجولة العاشرة من البطولة التونسية لكرة القدم.

وتكتسي هذه المباراة أهمية بالغة بالنسبة للفريقين اللذين نجحا حتى الآن في المحافظة على سجلهما خاليا من الخسارة، في وقت يطمح فيه النادي الصفاقسي الذي يقوده المدرب الهولندي، روود كرول، إلى إيقاف نزيف النقاط والعودة إلى طريق الانتصارات بعد اكتفائه بالتعادل السلبي في الجولتين الماضيتين، أمام كل من الملعب التونسي ونادي حمام الأنف.

الأمر نفسه ينطبق أيضا، على النجم الساحلي الذي سيكون تحت الضغط لكونه سيخوض اللقاء على أرضه وأمام جماهيره وسيبحث هو الآخر عن استرجاع نغمة الفوز بعد تعادلين متتاليين أمام النادي البنزرتي في سوسة (1-1) والترجي الرياضي في رادس (0-0)، بهدف الاقتراب أكثر من كوكبة الصدارة في مواجهة ستشكل اختبارا جديدا لمدربي النادي توفيق زعبوب والبلجيكي باتريك دي فيلد، إثر حصول القطيعة مع المدرب البلجيكي جورج ليكنز بعد التعادل أمام النادي البنزرتي.

وسيكون المتصدر الآخر النادي البنزرتي أمام فرصة سانحة لتأكيد انطلاقته الواعدة التي رفعت سقف طموحات الأنصار في اتجاه المنافسة على اللقب، وذلك عندما ينزل ضيفا على الملعب القابسي صاحب المركز الثامن بـ10 نقاط في مباراة ستدور دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على المحليين. 

وسيعمل النادي البنزرتي بقيادة المدرب منتصر الوحيشي، والذي لم تتذوق حتى الآن طعم الخسارة، على تحقيق انتصار ثان على التوالي وانتظار تعثر شريكه في الصدارة النادي الصفاقسي في سوسة للانفراد بطليعة الترتيب.

وفي المقابل سيحرص الملعب القابسي على ألا يكون منافسا سهلا خصوصا وانه متعطش للانتصارات الغائبة عنه منذ الجولة السادسة، حيث سيحاول انتزاع النقاط الثلاث في سعيه من أجل كسب مسافة إضافية على حساب فرق أسفل الترتيب.

وسيكون الترجي الرياضي، المنتشي بتتويجه بكأس رابطة أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وصاحب المركز الثالث في البطولة ب20 نقطة، في رحلة صعبة إلى عاصمة الأغالبة (القيروان) لملاقاة الشبيبة القيروانية صاحبة المركز العاشر ب9 نقاط. 

وسيرفع الترجي شعار الانتصار الذي سيمكنه من تولي الصدارة في حال تعثر المتصدرين ما سيمنح الفريق دفعا معنويا هاما قبل المشاركة المرتقبة في كأس العالم للأندية المقررة خلال الشهر الجاري بالإمارات العربية المتحدة، فيما ستدافع الشبيبة عن حظوظها للإطاحة بمنافس من الحجم الكبير وتحقيق فوزها الثالث هذا الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجولة ستكون منقوصة من لقاء النادي الإفريقي ونجم المتلوي بسبب مشاركة الإفريقي في إياب الدور الأول من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا أمام نادي الجيش الرواندي.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى