أخبار الدارالرياضة

صحيفة إسبانية: المغرب ومصر وجنوب إفريقيا تطمح لتنظيم “الكان 2019”

الدار/ حديفة الحجام

كتب موقع "دياريوباسكو" نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، اليوم، أن المغرب وجنوب إفريقيا ومصر هي أهم الدول المرشحة لاحتضان كأس الأمم الإفريقية نسخة 2019 بعدما سحبت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) التنظيم من الكاميرون.

ووافق "الكاف" في اجتماع له بالعاصمة الغانية أكرا على تقرير تطرق إلى مختلف الاختلالات والتأخر الحاصل في ما يخص التحضيرات وهو ما يحول دون تمكن الكاميرون من تنظيم العرس الكروي الإفريقي.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم آجالا جديدة لتقديم الترشيحات، وأكد أنه سيتخذ قراره النهائي نهاية شهر دجنبر، وهو قرار قد يؤثر على تنظيم نسختي 2021 و2023.

ومن الدول الطامحة إلى احتضان النسخة المقبلة هناك المغرب وجنوب إفريقيا ومصر. وتعد هذه المرة الرابعة التي يضطر فيها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تغيير مكان التنظيم أشهرا قليلة قبل بداية المرحلة النهائية، حيث جرى سنة 2013 تغيير ليبيا لأسباب أمنية، ونقل إلى جنوب إفريقيا؛ وفي سنة 2015، نقل تنظيم العرس الإفريقي إلى غينيا الاستوائية بعدما رفض المغرب احتضانه جراء انتشار وباء إيبولا في مجموعة من الدول الإفريقية، في حين التأمت نسخة 2017 في الغابون بعدما كان مقررا لها الالتئام في جنوب إفريقيا بسبب التغيير الذي حصل سنة 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى