أخبار دولية

الجامعة العربية ترحب بالقرار الأممي بشأن القدس المحتلة

 رحبت جامعة الدول العربية، بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح الفلسطينيين، التي رفضت بموجبها الاعتراف بالإجراءات الإسرائيلية، في القدس المحتلة، والإجراءات التي اتخذت منذ نقل السفارة الأمريكية الى القدس.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هذه القرارات تؤكد أن الإرادة الجماعية الدولية بشأن القضية الفلسطينية لا زالت ثابتة وراسخة، وأن بوصلتها تشير إلى الاتجاه الصحيح، وذلك على الرغم مما يمارس من ضغوط وما يتخذ من إجراءات بهدف النيل من المحتوى القانوني والسياسي والتاريخي للقضية الفلسطينية، وضمنها وضعية القدس ومستقبل اللاجئين.

وتابع أبو الغيط في بيان أن المجتمع الدولي أكد بتصويته بأغلبية ساحقة على هذه القرارات، والتي تتعلق بالقدس وحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف، وحل القضية الفلسطينية بالوسائل السلمية، "وقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية بمحدداتها المعروفة والثابتة والمؤسسة على القانون الدولي".

وأضاف أن قرار القدس، على وجه الخصوص، يطالب الدول الأعضاء في الجمعية العامة، بعدم الاعتراف بأي إجراءات يتخذها الاحتلال الإسرائيلي في المدينة، كما يطالب بالحفاظ على الوضع الحالي في المدينة، ورفض كافة الإجراءات التي جرت منذ قيام الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس في مخالفة صريحة للقانون الدولي.

وشدد البيان على ضرورة مواصلة العمل على الصعيد الدولي من أجل تثبيت الحقوق الفلسطينية والتصدي لكافة محاولات تمييع القضية أو النيل من محدداتها.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى