الرياضة

اتحاد جنوب أفريقيا يستبعد تقدم بلاده بطلب استضافة “كان 2019”

الدار/ حديفة الحجام

أورد موقع "sport24info"، الناطق بالفرنسية، أن جنوب إفريقيا التي أُعلن عنها سابقا كمرشح إلى جانب المغرب لاحتضان كأس الأمم الإفريقية (الكان) 2019، لا يبدو أنها مهتمة بتنظيم المنافسة التي سحبها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس من الكاميرون.

وصرح المدير التنفيذي لـ "اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم"، روسيل بول، أن اتحاد بلاده لا يفكر في تقديم ترشيحه لتنظيم "الكان 2019"، وذلك بعد سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التنظيم من الكاميرون.

وأكد بول أنه كان "من المستبعد" أن يقدم "اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم" ترشيحه لتنظيم البطولة، مضيفا أنه "ماليا" سيكلف تنظيم "الكان" حتى 96 مليون درهم تقريبا، وهو ما لا يحفز حكومة جنوب إفريقيا لدعم الترشيح.

وأضاف المسؤول "أننا لا نستطيع التقدم بأي شكل من أشكال الالتزام نحو أي كان لأن هذا الأمر يجب أن يمر عبر الحكومة، وعلى الحكومة إعطاء الضوء الأخضر.

وقال بول إنه يرى تنظيم 'الكان' "مكلّفا جدا" و"غير مربح" لبلاده، قبل أن يصرح بصورة واضحة أنه "ليس بإمكانك أن تطلب من الحكومة (دعما ماليا) حينما تكون أمام إشكاليات اجتماعية داخل بلادك. وعليه، فمن الصعوبة بمكان انتظار أن تقدم الحكومة على مساعدتنا في كل مرة".

وسبق وتدخلت جنوب إفريقيا في مناسبتين بوصفها خطة بديلة لـ "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، مرة سنة 1996 بعد انسحاب كينيا من استضافة العرس الإفريقية، ومرة سنة 2013 عندما عوضت ليبيا التي مزقتها النزاعات العسكرية الداخلية.

وتنتظر الجامعة الملكية لكرة القدم فتح طلبات العروض لتنظيم "كأس الأمم الإفريقية" من أجل إيداع ترشيحها لتنظيم هذه المنافسة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى