أخبار الدار

الحركة الشعبية يحسم في مكتبه السياسي وهؤلاء أعضاؤه

الدار/ مريم بوتوراوت

انتخب المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، اليوم السبت، أعضاء مكتبه السياسي، بعد أسابيع طويلة من مؤتمره الوطني.

وحازت لائحة بناصر أزگاغ، التي تضم في عضويتها القيادية البارزة في الحزب حليمة العسالي على معظم أصوات أعضاء برلمان "السنبلة"، حيث فازت ب324 صوتا من أصل 436، لتضمن بذلك 22 مقعدا من أصل 30 مقعدا متنافس بشأنها في المكتب السياسي للحزب، بينما حصلت لائحة محمد فضيلي المنافسة على112 صوتا مكنتها من الحصول على المقاعد الثمانية المتبقية.

وبذلك، يحصل على عضوية المكتب السياسي للحزب المشارك في التحالف الحكومي، إلى جانب كل من أزگاغ والعسالي وفضيلي كلا من عبد الرحمان  الدريسي، والوزير السابق محمد حصاد، إلى جانب المستشار البرلماني المهدي عثمون.

كما سيكون لحسن أيت ايشو عضوا في المكتب السياسي إلى جانب كل من عبد القادر البريكي، حميد كوسكوس، محمد لحموش، عبد السلام اليوسفي، محمد جواد، سيدي المختار الجماني، عزيز لطرش، أحمد شدى، وديع لحمادي.

علاوة على ذلك، ضمن الوزير السابق لحسن السكوري مقعدا في المكتب السياسي، إلى جانب محمد أوزين وسعيد التدلاوي، الرشيد بن الريوش، احميدو بن عباد، عادل السباعي، إدريس السنتيسي،عدي السباعي، الوزير السابق إدريس مرون، سيدي احمد بكار، والوزيرةالسابقة حكيمة الحيطي، إدريس زويني، حاتم بكار، وفاء البوعمري.

في المقابل، حصل وزراء الحزب محمد الأعرج وسعيد أمزازي وفاطنة الكحيل وموحى اوحلي ومحمد الغراس على عضوية المكتب السياسي بالصفة، كما هو الشأن بالنسبة لرئيسي الفريقين للحركة بالبرلمان محمد مبديع ومبارك السباعي، بالإضافة إلى هشام فكري عن منظمة الشبيبة الحركية و فاطمة كعيمة مازي عن جمعية النساء الحركيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى