الرياضة

الأمريكي “وايلدر” يحتفظ بلقب المجلس العالمي للملاكمة

 احتفظ الملاكم الأمريكي ديونتاي وايلدر، بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، بعد انتهاء النزال القوي، ضد متحديه البريطاني، تايسون فيوري، بالتعادل بعد 12 جولة. 

وتمكن وايلدر (33 عاما) من إسقاط منافسه البالغ من العمر 30 عاما مرتين أرضا، دون أن يتمكن من حسم النزال بالضربة القاضية كما كان قد وعد في تصريحاته التي سبقت النزال في قاعة "ستايبلز سنتر" في مدينة لوس أنجليس الأميركية، أمام 17698 متفرجا. 

وانقسم الحكام حول النتيجة، اذ منح أحدهم الفوز لوايلدر 115-111، بينما اعتبر آخر فيوري متفوقا 114-112، والثالث تعادل 113-113. 

وقال وايلدر بعد النزال "أعتقد أنني بالتأكيد فزت بالنزال لأنني أسقطته أرضا مرتين (…) قدمنا كل شيء الليلة (السبت). كلانا من طينة المحاربين، لكن مع السقطتين، أعتقد أنني الفائز". 

ودعا الملاكم الأمريكي الذي لم يهزم في 41 نزالا في تاريخه، الى لقاء مجددا ضد البريطاني، مضيفا "لنمنح المشجعين ما يريدونه. كان نزالا رائعا، وعلينا القيام به مجددا". 

في المقابل، اعتبر فيوري أنه قدم كل ما كان قادرا على تقديمه خلال النزال، مضيفا "نحن خارج أرضنا، سقطت مرتين على الأرض، لكنني لا زلت أعتقد بأنني فزت بالنزال"، متابعا "هذا الرجل (وايلدر) مسدد لكمات مخيف، وتمكنت من تفادي ذلك. العالم يعلم أنني فزت بالنزال". 

وأبدى فيوري أيضا رغبته "مئة بالمئة" بخوض نزال جديد ضد وايلدر. 

وعلى الرغم من أن كل ملاكم اعتبر أنه يستحق الفوز، تقبل المتنافسان التعادل. 

وقال فيوري "لن أجلس هنا وأشكو، وأقول إن الفوز سرق مني أو ما شابه (…) اعتقدت أنني فزت، لكن سأترك الجمهور يحكم على ذلك". 

وعاد البريطاني هذا العام الى منافسات الملاكمة بعد غياب لنحو عامين بسبب مشاكل الاكتئاب وإدمان الكحول والمخدرات، علما أنه كان قد أحرز اللقب العالمي الموحد للوزن الثقيل عام 2015. 

وتمكن فيوري في غالبية الجولات من تفادي اللكمات القوية التي يمتاز بها وايلدر، ولم ينجح الأخير في إصابة منافسه في العديد من المحاولات. ومن أصل 430 لكمة وجهها، أصاب وايلدر فيوري 71 مرة فقط. 

في المقابل، اعتمد فيوري على توجيه عدد أقل من اللكمات، لكن بذكاء أكبر في اختيار التوقيت، وتسبب لمنافسه بتورم فوق العين اليسرى. 

وبدا فيوري متجها الى الإمساك بزمام المبادرة كلما امتد النزال، قبل أن يتمكن وايلدر من إسقاطه للمرة الأولى في الجولة التاسعة. 

الا أن البريطاني عاد الى المنافسة، لكنه تلقى ضربتين قويتين باليدين اليمنى واليسرى تواليا من وايلدر، ما أدى لسقوطه مجددا في الجولة الثانية عشرة الأخيرة، قبل أن ينهض بشكل فاجأ الحاضرين في القاعة، والذين اعتقدوا أن الأمريكي تمكن أخيرا من توجيه الضربة القاضية لمنافسه. 

وقال وايلدر "اعتقدت فعلا أنني تمكنت منه (…) رأيت الحكم يطمئن عليه واعتقدت أن الأمر انتهى. لا أعرف كيف تمكن من الوقوف مجددا". 

وأقر فيوري بدوره بأنه لم يتوقع أن ينهض مجددا . وقال "لا أعرف (كيف قمت بذلك). لدي روح قتالية جيدة". 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى