مال وأعمال

سترابيك المغرب “تغزو” دول غرب أفريقيا

الدار/ المحجوب داسع

أعلنت مجموعة (سترابيكس المغرب)، المتخصصة في السيراميك، ومنتجات الحمامات والمواد الصحية، عن توسيع أنشطتها غرب القارة الافريقية، وتحديدا بالطوغو، مالي، ساحل العاج، والغابون، وفقا لما ذكرته أسبوعية "ليكونوميست".

ووقعت المجموعة عددا من الاتفاقيات مع شركائها الأفارقة يوم الجمعة 23 نونبر في الدار البيضاء، على هامش معرض البناء الدولي، الذي عقد في الفترة من 21 إلى 25 نونبر المنصرم.

واستفادت المجموعة  من هذا التجمع لصناع القرار في قطاع البناء للإعلان عن هذه الشراكات الجديدة. وقال يوسف بلقائد، الرئيس المدير العام للمجموعة ان"إفريقيا تمثل لنا سوق محلية كما هو حال المغرب".

وتعتزم شركة "سترابيكس" أيضًا إطلاق أنشطة مقبلة على نطاق واسع. في سنة 2019، سيتم افتتاح حوالي خمسين متجرًا (يتراوح حجمها من 150 إلى 250 مترًا مربعًا) في جميع أنحاء البلاد. يقول بلقايد: "ستكون أكبر منطقة في الدار البيضاء متجرًا ضخمًا يقع على طريق مديونة".

انطلق تاريخ شركة"سترابيكس" في سنة 1991 في غرب إفريقيا في تجارة السلع. في وقت لاحق، طورت أنشطتها في سنغافورة منذ سنة 1997  قبل أن تطلق أنشطتها في سنة 2000 في أكادير في المنطقة الصناعية لتاسيلا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى