أخبار الدار

الباسبور المغربي يحرز تقدما بين أقوى جوازات السفر العالمية

أحرز  جواز السفر المغربي، حسب موقع “Passportindex.org”، تقدما في التصنيف العالمي، برسم سنة 2018، مقارنة بالعام الماضي، حيث بات يحتل المرتبة 64، بدل المرتبة 74، وذلك بعد إضافة دول جديدة إلى قائمة الدول التي يمكن للمغاربة دخولها بدون تأشيرة.

ويتيح جواز السفر المغربي ، لحامله دخول 30 دولة عالمية بدون تأشيرة، بالإضافة إلى 38 دولة تمنح التأشيرة للمواطن المغربي عند الدخول في المعابر الحدودية.

وأصبح جواز السفر المغربي، بإمكانه أن يقود حامله إلى 68 دولة عالمية، في حين يتطلب التأشيرة بالنسبة لـ 130 دولة أخرى في مختلف مناطق العالم.

في حين، حققت الإمارات، إنجازا تاريخيا جديدا، حيث أصبح الجواز الإماراتي الأقوى في العالم، بعد أن حصد المركز الأول.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أمس السبت، إن جواز السفر الإماراتي “أصبح الأقوى في العالم وحصد المركز الأول عالميا بجدارة، بحسب مؤشر باسبورت إندكس، الذي يعد نظاما تفاعليا يختص بتصنيف قوة جوازات السفر، حيث يمكن لحامل الجواز الإماراتي السفر إلى 167 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

وبذلك يمكن للمواطن الإماراتي السفر إلى 84 في المائة من الدول المدرجة في المؤشر دون تأشيرة، وبذلك يكون جواز السفر الإماراتي قد قفز من المرتبة 27 في ديسمبر 2016 إلى المرتبة الأولى عالميا في ديسمبر 2018”.

المصدر: الدار – وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى