الرياضة

التصفيات المؤهلة لـ”أمم أوروبا 2020″.. ألمانيا وهولندا في مجموعة واحدة

 أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020 في كرة القدم، التي سحبت اليوم الأحد بدبلن، المنتخبين الألماني والهولندي في مجموعة واحدة، في ما يتوقع أن تكون أبرز مواجهة في التصفيات المؤهلة للبطولة. 

وأوقعت القرعة ألمانيا، بطلة العالم 2014، في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا هولندا وإيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.

أما فرنسا بطلة العالم 2018، ورغم تفاديها الحلول في مجموعة واحدة مع ألمانيا، إلا أنها ستلاقي منتخبا قويا هو المنتخب الإيسلندي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات تركيا وألبانيا ومولدافيا وأندورا. 

وحلت حاملة اللقب البرتغال في المجموعة الثانية، مع أوكرانيا وصربيا وليتوانيا ولوكسمبورغ، بينما ستكون كرواتيا وصيفة بطلة العالم على رأس المجموعة الخامسة مع ويلز، سلوفاكيا، المجر، وأذربيجان. 

من جانبها، حلت إسبانيا في المجموعة السادسة مع السويد والنرويج ورومانيا وجزر فارو ومالطا، بينما كانت إنجلترا على رأس المجموعة الأولى مع الجمهورية التشيكية وبلغاريا ومونتينيغرو وكوسوفو. 

وفي أبرز المجموعات الأخرى، ستكون إيطاليا على رأس المجموعة العاشرة مع البوسنة والهرسك، فنلندا، اليونان، أرمينيا وليشتنشتاين. 

ووزعت المنتخبات الـ55 على عشر مجموعات كالآتي: خمس مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات، والخمس الأخرى من ستة منتخبات. 

ويتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات إلى البطولة التي تقام في 12 مدينة بين 12 يونيو و12 يوليوز 2020، بينما ستحجز المنتخبات الأربعة المتبقية مقاعدها بموجب أدوار نهائية في مسابقة دوري الأمم الأوروبية. 

وتقام التصفيات المؤهلة بين مارس ونونبر 2019، تحضيرا للبطولة التي تحتفل في النسخة المقبلة بالذكرى الستين لانطلاقها.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى