الرياضةسلايدر

السنوسي: من الصعب ضبط “البيع والشرا” في الهواة

الدار/ صلاح الكومري

قال جمال السنوني، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، إنه من الصعب جدا ضبط عمليات التلاعب (البيع والشرا) في مباريات أقسام الهواة.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه إذا كانت عمليات “البيع والشرا” في كرة القدم الوطنية، فإنها ستكون في جميع الأقسام، وليست حكرا دوري الهواة، مبرزا: “أقسم بالله العلي العظيم، أي شخص يتم ضبطه في هذا الملف، سيتخذ في حقه الإجراءات القانونية، وسيكون عبرة لباقي المتلاعبين”.

وأوضح المتحدث ذاته، على أنه من الصعب جدا ضبط عمليات “البيع والشرا” في دوري الهواة، بداعي أنه من الصعب جدا معرفة ما يجري في الكواليس، موضحا أن بعض المتلاعبين يتحدثون بالألغاز في الهاتف، ومن الصعب جدا إثبات حديثهم إن كان حول “البيع والشرا”.

وشدد السنوسي، على أن عمليات “البيع والشرا”، لا يمكن أن تستمر، ويجب أن يوضع لها حد، موضحا: “لكي نضع حدا لهذا السرطان الخبيث الذي بيننا، يجب على جميع مكونات كرة القدم هواة، أن تتحد من أجل إزالته، لكي نحافظ على نقاوة صورة كرة القدم المغربية”.

وأبدى السنوني أمله في أن تزال، نهائيا، الصورة النظمية لدى الرأي العام الرياضي عن كرة القدم في الهواة، لأن البعض، أحيانا، يتحدث عن هذه البطولة بعبارات قدحية، وقال: “نحاول أن نزيح النمطية السلبية عن كرة القدم الهواة وعن رؤساء هذه الفرق، لأن هناك رؤساء شرفاء، في مستوى عالي، منهم أساتذة جامعيين ومهندسين ومحامين، إضافة إلى أن مستوى المباريات، أصبح راقيا جدا، بحيث أن هناك مباريات في الهواة مستواها أحسن بكثير من مباريات الفرق الأخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى