حوادثسلايدر

لهذه الأسباب لم تسلم دبي رئيس “ملائكة الموت” المغربي الى الرباط

الدار/ خاص

سلمت السلطات الاماراتية، ليلة الأربعاء الخميس، رضوان تاغي، زعيم أخطر منظمة إجرامية في مجال المخدرات بـهولندا، الى سلطات الأراضي المنخفضة وسط اجراءات أمنية مشددة، وفقا لما ذكرته صحيفة “سيد أنفو”، نقلا عن الوزير العمومي الهولندي.

وأشارت ذات الصحيفة الى أنه تم نقل العقل المدبر لـ”جريمة لاكريم” في مراكش إلى سجن “The Vught”،  أكبر السجون في هولندا ذات الحراسة المشددة، المخصص للمجرمين المتابعين في تهم الارهاب والجرائم الخطرة.

وأثار اعتقال رضوان تاغي، اشكالا متعلقا بالجهة التي سيسلم اليها، لأنه من جهة موضوع مذكرة و أمر اعتقال دولي صادر عن سلطات أمستردام، لكن متورط أيضا في جريمة مقهى “لاكريم بحي جليز الراقي بمدينة مراكش، وبالتالي من المفترض الاستماع الى اقواله في القضية.

وعلاوة على تورطه في جريمة مراكش، ينتظر الاستماع الى رضوات تاغي، لصلته المباشرة بخمس عمليات تصفية في هولندا وثلاث محاولات اغتيال وسلسلة من جرائم القتل، بين شتنبر 2015 و يناير 2017، وهي القضايا التي يحاكم فيها ستة عشر مشتبهاً بهم، من ضمنهم، ذراعه الأيمن  المدعو، سعيد رزوقي، الذي ما زال هارباً.

وبخلاف هولندا، يوجد لدى المغرب اتفاق رسمي لتسليم المجرمين مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن اعتقال رضوان تاعي، وتسليمه جاء بناءً على طلب من أمستردام، وبالتالي يستحيل تسليم المعتقل في نهاية المطاف الى الرباط بعد اعتقاله في دبي.

وكانت شرطة دبي، قد تمكنت الإثنين المنصرم، من اعتقال رضوان تاغي، 41عاما، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالمياً والمُدرجة على قوائم “إنتربول”، والمتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” في مراكش، و رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية.

زر الذهاب إلى الأعلى