مال وأعمال

دراسة : المغرب أكثر الوجهات السياحية أمانًا في شمال افريقيا

الدار/ المحجوب داسع

تزامنا مع أعياد رأس السنة الميلادية، صنفت دراسة لمنصة " Sino News Daily"، المغرب كأكثر الوجهات السياحية أمانًا في شمال إفريقيا.

وتطرقت الدراسة التي جاءت موسومة بـ"سوق السياحة والفندقة في المغرب عام 2019" لسلامة، وأمن الأسفار والسياح، معتبرة المملكة كــ"أكثر الوجهات السياحية أمانا في شمال افريقيا، على غرار معظم البلدان في أوروبا والولايات المتحدة وكندا.

وأشارت ذات الدراسة الى أن "المملكة تعتبر البلد الوحيد الأقل "خطورة" في منطقة شمال إفريقيا، وهو ما يفسر، تضيف الدراسة، النتائج الحيدة التي حققها القطاع السياحي بالمغرب في السنوات الأخيرة، اذ استقبلت المملكة في عام 2018 ، 12.3 مليون سائح، بزيادة قدرها 8 ٪ مقارنة بعام 2017.

هذا التقييم الجيد، والمكانة التي وضع فيها المغرب، لم يمنع منصة Sino News Daily من تأكيدها على ضرورة أن يصحح المغرب بعض أوجه القصور المسجلة في القطاع السياحي، من أجل الحفاظ على هذا الأداء أو تحسينه مستقبلا، من خلال  تطوير المناطق السياحية ذات الجاذبية بالمملكة، وخصوصا في الشق المتعلق بالإقامات الفندقية، وتعزيز الخطوط الجوية الرابطة بشمال البلاد، وكذا تطوير شبكة الاتصالات والمواصلات، التي لاتزال ضعيفة في بعض المناطق المغربية، تؤكد الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى