الرياضة

لأول مرة منذ 17 سنة.. كلاسيكو البارصا والريال ينتهي بدون أهداف

الدار/ صلاح الكومري

انتهت مباراة قمة الدوري الإسباني، بين برشلونة، وضيفه المدريدي الريال، بنتيجة التعادل السلبي، صفر لمثله، برسم الجولة العاشرة من منافسات الدوري.

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف، ويواصل ريال مدريد ملاحقته بعدد النقاط نفسه في الوصافة.

وسجلت المباراة ظهورا قويا لفريق ريال مدريد، الذي عرف كيف يحد من خطورة أصحاب الأرض، من خلال الرقابة اللصيقة على كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان.

اعتمد فريق الريال الاندفاع البدني والهجمات الخاطفة، من خلال تمريرات اللمسة الواحدة، من أجل مباغتة دفاع برشلونة، الذي وجد صعوبة في أكثر من مرة، في افتكاك الكرة من الهجوم المدريدي، بقيادة اللاعب كريم بنزيما.

وبسبب اعتماده على الاندفاع البدني، بشكل كبير، طيلة مجريات المباراة، تحصل لاعبو الريال على خمس إنذارات، لكل من كاسيميرو، غاريت بيل، إيسكو، سيرجيو راموس، داني كارباخال، هذا في الوقت الذي تحصل فيه ثلاثة من لاعبي البارصا على إنذارات، ويتعلق الأمر بكل من إيفان راكيتيتش، لويس سواريز، كليمونت لينغيت.

ولم ينجح كلا الطرفين في تشكيل أي خطورة في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليقتسم القطبان الصدارة مجددا بفارق الأهداف لبارصا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتعادل فيها الفريقين بنتيجة صفر لمثله، منذ 17 سنة، وبالضبط منذ 23 نونبر من سنة 2002.

زر الذهاب إلى الأعلى