أخبار دولية

الجيش اليمني يتقدم ميدانيا في صعدة معقل “ميليشيات الحوثي”

 أحرزت قوات الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي، أخيرا، تقدما ميدانيا في محافظة صعدة شمال البلاد، حيث تمكنت من استعادة مناطق جديدة في هذه المحافظة التي تعد معقلا للمتمردين الحوثيين.

ونقلت وسائل إعلام يمنية، عن مصدر عسكري، قوله إن قوات المقاومة حررت منطقتي الحجلة وآل علي في مديرية رازح بصعدة، وتواصل تقدمها صوب مركز المديرية.

وأعلنت القوات الحكومية في وقت سابق استكمال سيطرتها على مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، بعد تمكنها من تحرير سوق ومدينة الملاحيظ ومثلث مران ومبنى المجمع الحكومي وإدارة الأمن وعدد من المواقع الاستراتيجية.

وأطلق الجيش اليمني في الثاني من نونبر الماضي، عملية عسكرية هي الأولى من نوعها في محافظة صعدة منذ بدء الحرب، تنفذها أكثر من عشرة ألوية بقيادة لواء العروبة في 11 محورا، للسيطرة على خمس مديريات في المحافظة.

وتخوض القوات الحكومية المدعومة من التحالف، معارك ضد المتمردين الحوثيين في 6 جبهات بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وهي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، بحسب الجيش اليمني.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، التي تدعمهم إيران، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى