الرياضة

إسماعيل الفاتح..حكم أمريكي من أصول مغربية يتألق في مونديال الأندية

الدار/ صلاح الكومري

إسماعيل الفاتح، حكم أمريكي من أصول مغربية، قاد، أمس (الثلاثاء)، مباراة فلامينغو البرازيلي والهلال السعودي، برسم نصف نهائي كأس العالم للأندية، وهي المباراة التي انتهت بتفوق الفريق البرازيلي بثلاثة أهداف لواحد.

إسماعيل الفاتح، من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1982، هاجر مع عائلته صوب الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2000، حيث استقر في ولاية تكساس، حيث كان يشتغل في أحد الفنادق نادلا، إلى أن قرر ولوج مجال تحكيم المباريات، فكانت البداية سنة 2009، من خلال قيادة مباريات دوري المحترفين الأمريكي.

أصبح إسماعيل الفاتح حكما دوليا سنة 2016، قاد أزيد من 200 مباراة في الدوري الأمريكي الممتاز، وقاد الكثير من المباريات في الكثير من البطولات الدولية، ويعمل أيضا مستشارا في مجال تكنولوجيا المعلومات، وله أنشطة اجتماعية كثيرة، أهمها بناء جسور الاحترام بين الولايات المتحدة والمسلمين.

شارك إسماعيل الفاتح في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 سنة، في بولندا، حيث قاد 4 مباريات، وقاد مباريات في بطولة "الكونكاكاف" (كأس أمريكا الشمالية) للكبار ولأقل من 20 سنة، إضافة إلى قيادته مباريات دولية ودية.

سبق لإسماعيل الفاتح أن أكد، في تصريح صحفي، أنه رغم عيشه في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه لم يبتعد عن موطنه الأم المغرب، حيث يعود إلى مسقط رأسه كلما سنحت له الفرصة.

زر الذهاب إلى الأعلى