صحة

طائرات أمريكا تستخدم نظام GPS بحلول يناير 2020

تتوقع إدارة الطيران الفيدرالية أن تلتزم جميع شركات الطيران الأمريكية بتركيب أجهزة إرسال واستقبال GPS على كل طائرة، بحلول الأول من يناير/كانون الثاني 2020. 

ويهدف ذلك للتحكم في الحركة الجوية (ATC) التي توفرها شبكة أجهزة الإرسال القائمة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ويُعرف النظام باسم البث التلقائي للمراقبة التبعية أوADS-B.

وقال ديفيد جراي، القائم بأعمال نائب مدير خدمات المراقبة في إدارة الطيران الفيدرالية لموقع Travel Weekly، إن وجود نظام تحديد المواقع في جميع أنحاء العالم أمر ضروري للغاية لتوفير مزايا إضافية لسلامة الأشخاص الذين يسافرون كل يوم.

وقال جون مافي، نائب مدير إدارة الطيران والتكنولوجيا في إدارة NextGen Portfolio Management & Technology، إنه تم تجهيز 97٪ من طائرات الخطوط الجوية الأمريكية الرئيسية بأجهزة إرسال ADS-B، كما تم تزويد 95٪ من الطائرات الإقليمية بالأجهزة.

وأضاف أن جميع شركات الطيران الأمريكية قالت إنها ستفي بالموعد النهائي في 1 يناير/كانون الثاني المقبل.

ووفقا لموقع Travel Weekly يعد استبدال نظام مراقبة الرحلات الجوية القائمة على الرادار إلى نظام مراقبة ADS-B عنصراً رئيسياً في تحديث نظام النقل الجوي NextGen، وقد تكلفت هذه الخطوة 22 مليار دولار وتم البدء فيها منذ عام 2007.

ووفقا لما ذكره كولين هوريسكو، مدير برنامج العمليات في منظمة خدمات الملاحة الجوية المدينة بأو كانسو، الذي يعد رئيس مزودين نظام الملاحة الجوية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إدارة الطيران الفيدرالية، فقد تم تحسين السلامة، بعد أن أصبح بإمكان وحدة التحكم الوصول خارج المجال الجوي للولايات المتحدة.

ويمهد تطبيق نظام ADS-B الطريق أمام إدارة الطيران الفيدرالية لبدء تغييرات في إدارة المجال الجوي الرسمية التي لا يمكن أن تبدأ إلا بعد أن يتم تجهيز جميع الطائرات التجارية بأجهزة الإرسال والاستقبال.

وقال جراي إن الخطوة الأولى ستكون تخفيض المسافات بين الطائرات من 5 أميال إلى 3 أميال فيما يطلق عليه، ارتفاعات الانتقال، بين 10 آلاف و25 ألف قدم، وسيتم تنفيذ التباعد المكثف أولا في بوسطن وسياتل قبل بدء التشغيل على نطاق أوسع.

وتقوم إدارة الطيران الفيدرالية بعملية استكمال تحسين نظامها الجوي عن طريق النظر في اقتراح عمل اقتران بين المطارات وشركات الطيران، ويمكن أن يبدأ التنفيذ في نحو عام.

كما سيتم تحسين خدمات أخرى مثل التأكد من أن تكون أجهزة التحكم أكثر دقة في تحديد المسار وقت طلب التعديلات على الطريق، التي يتم إجراؤها لمنع تعارض الطائرات استنادا إلى توقعات الموقع التي يتم إجراؤها قبل 20 دقيقة من الموعد المحدد.

المصدر: مواقع إلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى