حوادث

اعتقال بارون مخدرات اسباني كان يزود شبكات مغربية بالكوكايين

الدار / خاص

اعتقلت عناصر الحرس المدني الاسباني، يوم السبت المنصرم، اسبانيا كان ينشط في توزيع الكوكايين على نطاق واسع على المنظمات الإجرامية في كولومبيا والمغرب وفرنسا من ميناء الجزيرة الخضراء، جنوب اسبانيا.

وذكر الحرس المدني الاسباني في بيان له، أن المعتقل، إسباني يبلغ من العمر 54 عامًا، ينشط في تهريب المخدرات منذ صغره ويُطلق عليه اسم إل سينور ديل بويرتو "سيد الميناء"، كما أنه يتوفر على شبكة علائقية كبيرة مع مهربين آخرين، يجمعون شحنة الكوكايين عند وصولها إلى ميناء الجزيرة الخضراء، جنوب شبه الجزيرة الإيبيرية.

ويندرج اعتقال مهرب المخدرات الاسباني، في اطار عملية تفكيك شبكات الاتجار الدولي في الكوكايين، التي دخلت مرحلتها الثانية، بعد اطلاقها في صيف عام 2018،  والتي حققت نجاحًا مدهشًا، وفقا لبيان الحرس المدني الاسباني، الذي كشف أنها أسفرت عن اعتقال 21 شخصًا، بينهم عشرة ضباط من ميناء الجزيرة الخضراء، وحجز480 كيلوغرام من الكوكايين.

وخلال هذه العملية، اعتقلت الشرطة الإسبانية ابن "سيد الميناء" البالغ من العمر 32 عامًا، كما تم ضبط مبلغ 710،000 يورو نقدًا، و 50 يورو في صناديق الأحذية، كما تم أيضا، ظر 14 حسابًا مصرفيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى