الرياضة

في انتظار المغرب.. “جنوب إفريقيا” تترشح رسميا لاستضافة “كان 2019”

الدار/ صلاح الكومري

بينما مازال المغرب يلتزم الصمت بخصوص إمكانية ترشحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، أعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم "safa"، عزمه الترشح لاستضافة هذه التظاهرة القارية، خلفا لدولة الكاميرون التي سحب منها التنظيم يوم الجمعة الماضي لعدم استجابتها لدفتر التحملات.

وكشف داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، أمس (الأحد)، توصل بلاده بدعوة من الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، للترشح لاستضافة النهائيات القارية، مشيرا إلى أنه قبل اتخاذ القرار النهائي، سيستشير حكومة بلاده في القضية، لأنها الوجهة المخول لها للحسم في موضوع الترشح من عدمه.

من جهتها أكدت تكوزيل زاسا، وزيرة الرياضة في الحكومة الجنوب إفريقية، عزم بلادها الترشح لاستضافة النهائيات القارية للمرة الثالثة في تاريخها بعد أن سبق لها واستضافت دورتي 1996 و2013.

ومباشرة بعد أن سحب الاتحاد الإفريقي التنظيم من دولة الكاميرون، أعلنت مجموعة من وسائل الإعلام الإفريقية أن بلادها مستعدة لاستضافة التظاهرة، بحكم أنها تتوفر على 15 ملعبا دوليا، تتوفر فيها المعايير والشروط التي يحددها الاتحاد الدولي "فيفا"، من بينها 10 ملاعب أقيمت عليها نهائيات كأس العالم 2010، وهي ملاعب "سوكر سيتي" و"إليس بارك" في مدينة جوهانسبورغ، و"كيب تاون" في مدينة كيب تاون، و"موزيس مابيدا" في مدينة ديربان، و"فورتفوس فيرسفيلد" في مدينة بريتوريا، و"نيلسون مانديلا" في مدينة "بورث إليزابيت"، و"بيتر موكابا" في مدينة بولوكوان، و"مبومبيلا" في مدينة نيلسبورويت، و"فري ستيت" في مدينة بلومفنتن، ثم ملعب "روايال بافوكينغ" في مدينة روسنتبورغ.

في المقابل فإن المغرب يتوفر على 6 ملاعب جاهزة، وهي ملاعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعب مراكش، وملعب ابن بطوطة في طنجة، وملعب "أدرار" في أكادير، وملعب مركب محمد الخامس، ثم ملعب فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى