فن وثقافة

“وأصبحت” لميشال أوباما يبيع مليوني نسخة في أسبوعين

حقق كتاب ميشال أوباما مبيعات ضخمة خلال أسبوعين من إصداره في الولايات المتحدة وكندا، حيث بيعت أكثر من مليوني نسخة من مذكراتها، بحسب ما كشفت دار النشر "بنجوين راندوم هاوس" في بيان، وذكرت دار النشر التي تستند إلى بيانات شركة "ان بي دي بوكسكان" المتخصصة في هذا المجال، يعدّ "بيكامينج" الكتاب الأكثر مبيعا للعام 2018.

وكانت السيدة الأمريكية الأولى سابقا قد أطلقت يوم صدور الكتاب في الثالث عشر من يناير/كانون الثاني جولة للترويج لعملها هذا استقطبت جمهورا عريضا على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر. وهي ستحطّ رحالها الأسبوع المقبل في القارة الأوروبية في إطار حملة ترويجية لكتابها. وبحسب "بنجوين راندوم هاوس" (بي آر اتش) الشركة الأمّ لـ"كراون بابليشينج" القائمة على هذا المصنّف، طبعت 3,4 مليون نسخة من "بيكامينج" للسوق الأمريكية الشمالية.

وترجم هذا الكتاب إلى 31 لغة وهو يتصدّر المبيعات في عدة بلدان، أبرزها بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وفرنسا، بحسب "بي آر اتش". وتروي ميشال أوباما (54 عاما) في مذكراتها هذه الصعوبات التي واجهتها في فترة الحمل، ونفورها من السياسة واستحالة أن تسامح دونالد ترامب على الجدل الذي أثاره حول جنسية زوجها باراك أوباما.

وقد أطاح كتاب ميشال أوباما  بـ"فايير أند فيوري" لمايكل وولف الذي يقدّم صورة قاتمة عن الحياة في البيت الأبيض في عهد ترامب، من صدارة تصنيف العام 2018 لأفضل الكتب في الولايات المتحدة. وكان الإقبال هذه السنة كبيرا جدا في الولايات المتحدة على المصنّفات السياسية المضمون، من قبيل "ايه هاير لويالتي: تروث، لايز أند ليدرشب" للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي و"فير" لبوب وودوارد.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى