المواطن

انعقاد أول اجتماع للجنة النموذج التنموي بأكاديمية المملكة بالرباط

الدار / خاص

عقدت لجنة النموذج التنموي، التي عينها جلالة الملك محمد السادس، قبل أيام، برئاسة شكيب بنموسى، أول اجتماع لها، صباح اليوم بمقر أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، بحضور جميع أعضائها.

 وتم الاعلان عقب الاجتماع عن تعيين كل من عائشة أقلعي وعبد الله ترابي مسؤولين عن قطب التواصل لتدبير العلاقات مع وسائل الإعلام والاستماع إلى الرأي العام المعبر عنه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

فاد بلاغ للديوان الملكي بأنه "على إثر تعيين الملك محمد السادس في 19 نونبر الماضي لشكيب بنموسى، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف الملك اليوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة".

وكان الملك محمد السادس قد أشرف يوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة، التي  تتكون، بالإضافة إلى الرئيس، من 35 عضوا، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

كما تضم اللجنة كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني.

وستنكب هذه اللجنة، منذ الآن، على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية، على أن ترفع إلى الملك محمد السادس، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني، علما بأن  اللجنة ستعمل طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن".

زر الذهاب إلى الأعلى