غير مصنف

طلحة جبريل يكتب عن البحيري

طلحة جبريل 

جعل الركض بين المدن من المتعذر متابعة الإذاعات، خاصة "الإذاعة الوطنية"، بكيفية منتظمة.
لذلك باستثناء برنامج " الأحد الرياضي"، وهو اليوم الوحيد الذي أكون فيه بالرباط، لا توجد إمكانية لمتابعة باقي البرامج. إذ أنني أخصص رحلات القطارات للقراءة ، خاصة أن الإستماع لإذاعة وسط الضجيج ليس إختياراً ملائماً.
أعود إلى ذكريات تراكمت عليها سنوات. ذات سنة لم أعد أتذكر تاريخها بدقة، بادرت الاذاعة المغربية إلى إنتاج برنامج بإشراف الراحل محمد بن عبدالسلام اختار له عنوان" قافلة التنمية"، كانت فكرة البرنامج ان يقوم فريق من الإذاعة مع شخصيات من مختلف شرائح المجتمع برحلة في أنحاء المغرب وفي كل مدينة تقدم تلك القافلة برنامجاً اذاعياً مباشراً.
أتذكر أننا وصلنا بني ملال وكان مقدم الحلقة الراحل بن عيسى الفاسي، وكما جرت العادة كان يفترض أن يتحدث بن عيسى عن أبرز أسماء المدينة في مجال الإبداع والفن والإعلام، لم يكن بن عيسى أعد شيئاً كم كان شأنه رحمه الله ، لكنه بموهبة الإذاعي المتمكن تذكر أن الصديق محمد البحيري من بني ملال، وراح بن عيسى يتغزل في مواهب البحيري الاذاعية دون توقف ،وبين الفينة والاخرى يتحدث عن الطابع الفلاحي في مدينة تتجاور فيها الحقول مع الجبال ،وبسهوله استطاع أن يملأ حصة اذاعية مباشرة امتدت ثلاث ساعات وهو يتنقل ما بين الحديث عن الطبيعة وعين أسردون ومزايا محمد البحيري.
آه منك يا زمان.

زر الذهاب إلى الأعلى