الرياضة

هذه أبرز مشاريع تطوير البنية التحتية الرياضية في المغرب

الدار/ صلاح الكومري

في إطار سياسة تعزيز وتقوية البنية التحتية الرياضية، تعكف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على دعم ودراسة مجموعة من المشاريع الرياضية، من المرتقب أن تكون جاهزة السنة المقبلة.

ومن أهم المشاريع التي نجحت الجامعة الملكية المغربية في إتمامها، مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والذي تم افتتاحه، أخيرا، بحيث أنه شيد على مساحة تصل لـ30 هكتارا، بكلفة مالية إجمالية بلغت 63 مليار سنتيم.

 وتعمل الجامعة الملكية المغربية، حاليا، على دعم وإنجاز مراكز تكوين أندية الوداد الرياضي، الرجاء الرياضي، الفتح الرياضي، المغرب التطواني، نهضة بركان، كما تعمل على إحداث مركز تكوين في السعيدية.

في المقابل، هناك مجموعة من المشاريع الأخرى قيد الدراسة لدى الجامعة الملكية المغربية، ومن أهمها، إحداث مراكز تكوين جهوية في كل من إفران، القصر الكبير، بني ملال، أكادير، السعيدية.

وتعمل جامعة الكرة على تجديد 138 ملعبا لكرة القدم، من خلال إعادة تعشيبهم بالعشب الإصطناعي، بحيث انتهت الأشغال رسميا في 98 ملعا، بينما ستنطلق الأشغال في 40 ملعبا قريبا.

وفي إطار تجديد الملاعب، تعمل الجامعة الملكية المغربية على تجديد 13 ملعبا وطنيا بالعشب الطبيعي، بحيث انتهت الأشغال في 12 ملعبا.

 
زر الذهاب إلى الأعلى