مال وأعمال

الدار البيضاء وأبوظبي ضمن المدن العالمية الأكثر “ترحيبا” بضيوفها

الدار/ خاص

احتلت العاصمة الاقتصادية للمملكة، الدار البيضاء، المرتبة الـ49 عالميا، في تصنيف المدن العالمية الأكثر "ترحيبا" لسنة 2019، الذي نشرته مجلة الأسفار والرحلات الأمريكية"Big 7 Travel"، والذي ضم أزيد من 50 مدينة على الصعيد العالمي.

وأشارت المجلة الى أن "اعتبار الدار البيضاء، أكبر المدن المغربية، وأكثرها اكتظاظا وازدحاما، بـأزيد من 3.3 مليون نسمة، لا يمنع من تصنيفها كأكثر المدن "ترحيبا" على الصعيد العالمي".

لكنها عادت لتؤكد أن هذه المدينة يسهل فيها أن يضيع المرء بحكم حجمها وشساعة مساحتها، لكن سكانها المحليين يساعدون الزوار على استبانة وجهته"، مشيرة الى أن "الأجواء في المدينة رائعة"، محذرة في الآن ذاته الزوار من مغبة تعرضهم للسرقة والنشل".

إلى جانب الدار البيضاء، احتلت عمان المرتبة الـ18، في حين جاءت أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة في المركز الـ18، فيما تصدرت قائمة المدن الأكثر "ترحيبا"، مدينة فانكوفر بكندا، تليها كوالا لمبور في ماليزيا، بروج في بلجيكا، تايبيه في تايوان، و هامبورغ في ألمانيا.

ويستند تصنيف المجلة الأمريكية، الى آراء قرائها، الذين يصنفون المدن بناءً على معايير محددة جيدًا، من ضمنها "صعوبة المشي في الشوارع"، و" الاستعداد لمساعدة الغرباء"، وكذا "سهولة تكوين صداقات جديدة".

زر الذهاب إلى الأعلى