المواطن

عمل نبيل.. “مؤسسة منتدى أصيلة” و”دار الصباح للتضامن” يشرفان على ختان 59 طفلا

الدار/أصيلة

نظمت "مؤسسة منتدى أصيلة" بالتعاون مع "دار الصباح للتضامن" في مدينة أصيلة، صباح يوم الأحد (15 دجنبر 2019)، حفل ختان لفائدة 59 طفلاً، وهي إحتفالية اعتادت كل من المؤسسة والدار على تنظيمها كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن "دار الصباح للتضامن" أقامت، ليلة السبت (14 دجنبر 2019)، حفل الحناء للأطفال المختنين. كما قدمت لهم ملابس تقليدية تلبس عادة في مثل هذه المناسبة، ومواد غذائية (القفة)، وذلك لمساعدة كل أسرة على حدة على الإحتفال بختان طفلها في جو أسري وعائلي.

يذكر أن "دار الصباح للتضامن" تعنى بالعجزة والمعوزين، وتقدم دروساً في محو الأمية، وفنون الخياطة والطرز، وعلوم الإعلاميات واللغات للشباب، بالإضافة إلى العناية بالأطفال التوحديين. وتتوفر "الدار" على مكتبة.

  وقد جرى إفتتاح "دار الصباح للتضامن" منذ 12 سنة، وتم تشييدها بهبة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك بهدف تقديم المساعدة للعجزة وللمعوزين، وخلق فضاء لشباب مدينة أصيلة بغرض التعلم وتنظيم لقاءات ثقافية وأنشطة رياضية.

وتساهم "دار الصباح للتضامن" في إسعاف وعلاج المرضى، وتتولى "مؤسسة منتدى أصيلة" الإشراف على كل أنشطة "الدار"، وفي مقدمتها "مبرة الدار".

وتمنح "دار الصباح للتضامن" شهادات للمتفوقين الذين يتابعون تعلمهم في مجالات مختلفة. وخلال شهر رمضان من كل عام، تقدم "الدار" وجبة إفطار كاملة يومياً لقرابة ثلاثة آلاف شخص. كما تستقبل مختلف الفعاليات النسوية والإحتفالات الدينية الموسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى