فن وثقافة

برسالة مؤثرة..ليلى الشمام تودع المغرب قصد العلاج

الدار/ شيماء أيت عمرات

أعلنت ليلى الشمام "عنوان البطولة والتحدي" لمرض السرطان عن تمكنها من الانتقال إلى خارج المملكة المغربية من أجل استكمال مراحل العلاج.

ونشرت ليلى عبر حساباتها بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي هذا الخبر الذي أفرح عائلتها، أصدقائها ومحبيها وقبل مغادرتها المغرب دونت رسالة مؤثرة عبر حسابها بالفايسبوك وقالت من خلالها: "وداعا ياوطني..سأرحل يا أصدقائي نعم سأرحل إلى وطن اخر..سأرحل بحثا وأملا في شفاء لا يغادر سقما..سأرحل محاولة أن لا أدرف دموعي أمام أحبائي".

أضافت: "أبي أعلم أنك ستشتاق إلي وتكون بحاجة لي مثلي تماما..ولكن لا حيلة لي في هذا الوطن الذي استعصى عليه علاجي..فسامحني عن كل تقصير كان بقصد أو بدون قصد..سامحني عن كل لحظة كنت تريد ابنتك بجنبك ولم تجدها..فأنا أتمنى شفائي لا لشيئ إلا إلا لفرحتكم…".

وأنهت ليلى كلامها قائلة: "سأغادر ولا أعرف متى سأعود وهل سأعود إليك أصلا..سأغادر هذا الوطن ليس حبا في أوطان غيرنا..سأغادر هذا الوطن لأنه لا يوفر لنا أبسط حقوقنا..، ادعوا لي بقدر محبتكم لي".

ليلى الشمام شابة مغربية تعاني من مرض السرطان، اشتهر اسمها بكل ما تقدمه من نصائح وطاقة إيجابية سواء لمرضى السرطان أو لغير المرضى وتعمل على نشر الحب، التفاؤل و ثقافة الحمد وشكر الخالق عبر جميع رسائلها.

 
زر الذهاب إلى الأعلى