أخبار الدار

بركة: الحكومة جزر مفككة..ورئاسة الحكومة “هشة”!

الدار/ مريم بوتوراوت
وجه نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، انتقادات لاذعة للحكومة التي يقودها سعد الدين العثماني، معتبرا أنها "جزر مفككة"، لا تتوفر على برامج فعالة للإصلاح. 
وقال بركة، خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزبه، اليوم السبت بالرباط، إن "الحكومة اليوم هي جزر مفككة، ومحميات كبرى تستقوي على بعضها البعض، أمام هشاشة مؤسسة رئيس الحكومة".


وتابع المتحدث "وإذا ما استثنينا تدبير الأمور الجارية، ومواصلة تنفيذ البرامج المعتمدة رغم الإجماع الحاصل على نواقصها وضعف مردوديتها وضرورة القطع معها، فإن الإصلاحات الحقيقية في التعليم والصحة والإدارة ومحاربة الفساد، والجبايات والتقاعد والدعم الاجتماعي وإدماج الشباب وإطلاق الجيل الجديد من الاستراتيجيات القطاعية التي أكد عليها الملك وغيرها،وكل ذلك لم ينطلق بعد".
وأضاف بركة "ومازلنا ننتظر التدابير الفورية لاستعادة الثقة، وتبديد مظاهر الأزمة، وما يزالل هناك انحسار للاقتصاد الوطني، وتعطل في الاستثمار، وتفاقم في بطالة الشباب وفي نزيف هجرة الكفاءات، وتصاعد في مساحات الاحتقان، وكأن الحكومة لم تستخلص الدروس من أحداث الحسيمة وجراة وزاكورة وحركة المقاطعة، وغيرهذ من أشكال التعبير والاحتجاج الجديدة والمتنوعة التي تعتمل داخل المجتمع"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى