أخبار الدار

سيحدد التاريخ النهائي لعقده..كودار يشرع في العد العكسي لمؤتمر “البام”

الدار/ مريم بوتوراوت
شرعت اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، التي يترأسها سمير كودار، في وضع اللمسات الأخيرة للتحضير للمؤتمر الوطني للحزب.
ودعا كودار إلى عقد اجتماع للجنة يوم الجمعة المقبل بأحد فنادق الدار البيضاء، سيتم تخصيصه ل"استكمال ما تبقى من خطوات التحضير للمؤتمر الوطني الرابع".


وسيتم خلال الاجتماع المصادقة على تقارير اللجان الفرعية، مالمصادقة على تاريخ المؤتمر الوطني الرابع، بالإضافة إلى المصادقة على تاريخ إنتداب المؤتمرين.  
وقضت محكمة الاستئناف بالرباط، قبل أيام، بشرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة التي يترأسها سمير كودار عن "تيار المستقبل".
وكانت اللجنة المذكورة قد أعلنت أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو التاريخ الذي تم تأخيره بعد صدور الحكم.
ومن المرجح أن يتم تحديد تاريخ المؤتمر  في شهر يناير المقبل، وذلك لإبقاء متسع من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على التحضير للمؤتمر وإنهاء انتداب المؤتمرين في هامش زمني معقول.
وكانت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، قد التقت بأمينه العام حكيم بنشماش، قبل أيام، بتكليف من "تيار المستقبل"، وذلك في سبيل تدارس سبل إحياء الوحدة في الحزب للذهاب إلى المؤتمر بجميع تيارات الحزب.
وكان رد بنشماش على ما عرضته المنصوري هو المطالبة بتنحية كودار من رئاسة اللجنة التحضيرية، وهن ما رفضته رئيسة المجلس الوطني ل"البام"، لتعود بذلك الأوضاع بين تياري "الشرعية" و"المستقبل" إلى نقطة الصفر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى