أخبار الدار

مراكش و”تي.جي.في” يضع المغرب كـ”تاسع أفضل وجهة” في العالم لـ 2020

الدار/ خاص

احتل المغرب، المرتبة التاسعة عالميا في قائمة "أفضل عشر وجهات سياحية ينصح زيارتها خلال السنة المقبلة 2020"، الصادر عن تصنيف "لونلي بلانيت"، أكبر دليل مرجعي لهواة الأسفار والرحلات عبر العالم.

وعزا التصنيف العالمي، اختيار المغرب الى كونه " مركز جذب مرموق، يتوفر على ظروف إقامة جيدة ومطاعم تقدم منتجات موسمية لذيذة، كما أن المناطق الساحلية للمملكة تعتبر وجهة مفضلة لممارسة رياضة ركوب الأمواج أو اليوغا"، فضلا عن تحسين البنى التحتية بالمملكة.

اختيار المغرب كأفضل وجهة سياحية خلال السنة المقبلة، عزاه التصنيف، أيضا، الى توفره على أول قطار فائق السرعة بالقارة الإفريقية "تي.جي.في"، وسحر المدن العتيقة لـ"الصويرة ومراكش وتطوان ومكناس وفاس"،

وسجل التصنيف ان "مدينة مراكش ستتوج أول عاصمة للثقافة في القارة الإفريقية مطلع السنة المقبلة"، ناصحا  الراغبين في الابتعاد عن الازدحام، بزيارة القرى الجبلية الأمازيغية، والشواطئ الساحلية غير المعروفة، فضلا عن المواقع السياحية المتواجدة على امتداد الصحراء المغربية.

وجاءت المملكة المتحدة البريطانية في المركز الثاني عالميا، متبوعة بمقدونيا الشمالية، ثم جزيرة أروبا (ARUBA-جنوب بحر الكاريبي) في المركز الرابع، تلتها مملكة إسواتيني الإفريقية، ثم كوستاريكا في الرتبة السادسة، متبوعة على التوالي بكل من هولندا، ليبيريا، المغرب في المرتبة التاسعة.

ويعتبر "لونلي بلانيت (بالإنجليزية: Lonely Planet)، أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، ويوجد مقر الشركة الرئيسي  في مدينة ميلبورن الأسترالية, بالإضافة لعدة فروع في لندن وأوكلاند وكاليفورنيا. ;ابتداءً من عام 2009 بدأت الشركة بإصدار مجلة شهرية مختصة بالسياحة.

زر الذهاب إلى الأعلى