الرياضة

رونار: تنظيم “كان 2019” في المغرب سيضيف ضغوطا على “الأسود”

الدار/ صلاح الكومري

جدد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قدرة المغرب على استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان 2019"، خلفا لدولة الكاميرون التي سحب منها التنظيم لعجزها عن الالتزام بشروط احتضان هذه التظاهرة القارية.
 

وبعدما نوه بالإمكانيات التي تتوفر عليها المملكة من ملاعب وبنى تحتية في أعلى مستوى، ختم رونار تصريحه لقناة "بي إن سبورتس"، يوم السبت الأخير، بأن تنظيم كأس إفريقيا في المغرب من شأنه أن يلقي ضغوطا إضافية على النخبة الوطنية.
 

وسبق للناخب الوطني أن نوه، في تصريحات صحفية، بقدرة المغرب على تنظيم كأس العالم 2026، وكأس إفريقيا 2019، وأكبر التظاهرات الرياضية الدولية، وقال: "المغرب قطع خطوات كبيرة في مجال البنى التحتية الرياضية، اليوم هناك ملاعب رائعة تستضيف عشرات الآلاف من الجماهير، لقد نظم كأس العالم للأندية في مناسبتين، وقادر على تنظيم أكبر التظاهرات الرياضية بما فيها كأس العالم وكأس إفريقيا".
 

ومهما كان حجم الضغوط التي تحدث عنها هيرفي رونار، فإنه والعناصر الوطنية مطالبون بالفوز بالكأس القارية، وبالتالي تحقيق طموحات الشعب المغربي، سواء نظمت هذه التظاهرة في المغرب أو في بلد آخر، إذ أن التتويج الوحيد للكرة المغربية بهذه الكأس يعود لسنة 1976، في نسختها العاشرة التي نظمت في إثيوبيا بمشاركة ثمانية منتخبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى