أخبار الدار

سيلتقي برفاق الزاير اليوم.. أمكراز يحث الخطى لإخراج قانوني الإضراب والنقابات

الدار/ مريم بوتوراوت
يختتم محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، سلسلة لقاءاته مع المركزيات النقابية حول قوانين الإضراب والنقابات.
ووفق ما أفادت مصادر نقابية ل"الدار"، سيلتقي أمكراز اليوم الجمعة بممثلي الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، في أفق عقد لقاء مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وبذلك، ينهي أمكراز سلسلة لقاءاته بالمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، حيث سبق وأن التقى بالاتحاد المعربي للشغل، الاتحاد الوطني للشعل بالمغرب، والاتحاد العام للشغالين.


وكان أمكراز قد وجه دعوات للقاء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك في سبيل التوصل إلى صيغة متوافق عليها، تقدمها الحكومة كتعديلات على النص في ما يتعلق بالقانون التنظيمي للإضراب، وتقديم ملاحظاتها على مسودة مشروع القانون المنظم لعمل النقابات.
ويشار إلى أن الاتفاق الاجتماعي، والذي وقعته ثلاث نقابات من أصل النقابات الأربعة الأكثر تمثيلية، تتضمن نقطة تتحدث عن فتح الحكومة للحوار حول مشروع القانون التنظيمي للإضراب،د مع الفرقاء الاجتماعيين، على أساس أن يتم التوافق على صيغة للنص يتم إدراجها كتعديلات للحكومة خلال تدارس النص في البرلمان.
وأكدت الحكومة في أكثر من مناسبة على تمسكها بإبقاء النص في البرلمان، بالرغم من توالي الدعاوى لسحب مشروع القانون التنظيمي للإضراب من المؤسسة التشريعية وإعادته إلى الحوار الاجتماعي.

 
زر الذهاب إلى الأعلى