الرياضة

الكلاسيكو.. الجيش يدعو أنصاره إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة

الرباط/ صلاح الكومري

ناشدت إدارة الجيش الملكي لكرة القدم، جمهور الفريق، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامته خلال تنقله إلى مدينة الدار البيضاء، بعد غد (الأحد)، لحضور مباراة "الزعيم" أمام مضيفه الوداد الرياضي، المؤجلة عن الجولة السابعة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

ودعت إدارة الفريق العسكري جمهور الفري إلى تفادي الاكتظاظ على متن وسائل النقل خلال الرحلة إلى مدينة الدار البيضاء، واحترام قوانين السير، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تمر هذه المباراة "في أجواء رياضية، تليق بمستوى الفريقين، في احترام تام للمبادئ والقيم الرياضية".

ومع اقتراب موعد هذه المباراة، يعود الحديث، مجددا، عن تخوف الجماهير من حدوث أعمال شغب بين جماهير الناديين، على غرار أحداث المباراة الأخيرة بين الفريقين، في 24 شتنبر الماضي، برسم دور سدس عشر نهائي كأس العرش، والتي أسفرت عن مواجهات بين أنصار الناديين في الطريق السيار.

يذكر أن أحد مشجعي الجيش الملكي كان قد لقي حتفه قبل سويعات من مباراة الفريقين في 24 شتنبر الماضي، بعدما تعرض وباقي رفاقه لهجوم مسلح من طرف مجهولين في الطريق السيار قرب منطقة الهراوييين، ضواحي الدار البيضاء.

ومن المرتقب أن تعرف هذه المباراة، تعزيزات أمنية مشددة، تفعيلا للتوصيات التي خرجت بها لجنة وزارية ضمت كل من السادة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ووزير الداخلية، ووزير العدل، ووزير الشباب والرياضة، إضافة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحيث أنها قررت، بعد وفاة المشجع العسكري في 24 شتنبر، "اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية"، حسب ما أشار إليه بلاغ رسمي من الحكومة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى