أخبار الدار

اسبانيا تزيل الأسلاك الشائكة من سياج سبتة والمغرب يثبتها

 الدار/ خاص

في الوقت الذي شرعت فيه الحكومة الاسبانية في إزالة الأسلاك الشائكة الموزعة على طول الشريط الحدودي لسبتة المحتلة، البالغ طوله 8.2 كيلوميترات، في انتظار ازالة الأسلاك المتواجدة في مليلية  المحتلة أيضا، شرعت السلطات المغربية في تثبيت أسلاك جديدة.

وكشف الموقع الاخباري " El Faro de Ceuta " المحلي، أن السلطات المغربية شرعت في تثبيت ثمانية كيلومترات من الأسلاك الشائكة، مشيرا الى أن السياج المغربي مغطى بالكامل تقريبًا بشفرات حادة.

وكانت الحكومة الاسبانية قد شرعت في ازالة الاسلاك الشائكة الموزعة على طول الشريط الحدودي لسبتة  المحتلة الذي يبلغ طوله 8.2 كيلوميترات، كما سيتم سحب الأسلاك المتواجدة في مليلية  المحتلة أيضا، حيث ستتمر الاشغال عدة أشهر، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية "إيفي".

وعهد  لاحدى الشركات العمومية، بإزالة هاته الاسلاك الشائكة، والتي تم تأسيسها سنة 2005  "في وقت ازداد فيه ضغط الهجرة غير النظامية على سبتة ومليلية المحتلتين في العقد الأول من الالفية الثالثة".

وأعلن وزير الداخلية الإسباني "فرناندو غراندي مارلاسكا، أنه سيتم بالفعل سحب الأسلاك الشائكة من سياج سبتة ومليلية في أقسامها "الأكثر ضعفا" ليتم استبدالها بسياج جديد يسيطر أكثر على الحدود بدون التسبب في أي إصابة.

 
زر الذهاب إلى الأعلى