الرياضة

فوزي لقجع: مركب محمد السادس وجهة لاستقطاب الكرة العالمية

الرباط/ صلاح الكومري.. تصوير: مصطفى الشرقاوي

اعتبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مركز محمد السادس لكرة القدم، سيكون وجهة لاستقطاب الكرة العالمية، مشيرا إلى أن الجامعة، تلقت، في الآونة الأخيرة، طلبات من فرق ومنتخبات عالمية للاستعداد في المركز ذاته.

وأضاف لقجع، على هامش زيارة الإعلاميين المغاربة لمركز محمد السادس، أن الأخير يأتي في إطار سياسة المملكة في تعزيز البنيات التحتية وتطويرها، مبرزا: "مركب محمد السادس سيكون وجهة لاستقطاب الكرة العالمية، هذا الأمر لا محيد عنه، وهذه المنشأة، ستخضع لفلسفة وحيدة، وهي الكفاءة أولا، والعمل والإخلاص في العمل ثانيا، والإيمان بطاقات هذا البلد وإمكانياته نحو تحقيق الأفضل ثالثا، وهذه كلها شروط تم الشروع في ترجمتها على أرض الواقع".

واعتبر لقجع، أن تطوير البنية التحتية الرياضية في المغرب، من خلال إنشاء مركز محمد السادس لكرة القدم، ومجموعة من المراكز الأخرى في مجموعة من المدن، يجب أن تواكبها نتائج في مستوى التطلعات، من خلال تطوير الأندية، وكرة القدم النسوية.

وقال لقجع في السياق ذاته: "يجب أن نفتخر بهذه المعلمة الرياضية، لأنها ملكنا جميعا، ومنتوج بلدنا، وليست ملكا لأي أحد"، مشيرا إلى أن وفدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" زار، أخيرا، مركز محمد السادس، ولم يخف أنه أحد أجود مراكز التكوين في العالم، وهذا ما يدفع بلادنا إلى مواصلة الجهود من أجل مراكز أخرى في مدن أخرى".

 
زر الذهاب إلى الأعلى