أخبار دولية

تقرير: مقتل 24 فلسطينيا وإصابة 232 آخرين خلال نونبر الماضي

كشف تقرير رسمي فلسطيني، عن استشهاد 24 فلسطينيا، وإصابة 232 آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر نونبر الماضي، في كل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأوضح التقرير، الذي أعدته دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تحت عنوان "شعب تحت الاحتلال"، أن قوات الاحتلال، استهدفت21 فلسطينيا من قطاع غزة، و3 من الضفة الغربية، في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

كما رصد التقرير، الذي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الاثنين، إصابة 232 آخرون، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والمطاطي، وجراء الحروق الناتجة عن قنابل الصوت والغاز.

وجاء في التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يقارب 260 فلسطينيا خلال الشهر المنصرم، بينهم العديد من الأطفال، فيما تستهدف سلطات الاحتلال المسؤولين الرسميين الفلسطينيين، وكوادر الفعاليات الرسمية والشعبية والحقوقية داخل مدينة القدس المحتلة.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال، استدعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عدنان الحسيني، لمقابلة مخابراتها، واعتقلت محافظ القدس، عدنان غيث؛ بدعوى كونه خطرا على أمن دولة الاحتلال، فيما أصدرت قرارات بإبعاد أكثر من 33 فلسطينيا ولفترات متباعدة عن مساكنهم في مدينة القدس، ودفع كفالات مالية كشروط لإطلاق سراحهم.

ونقل التقرير عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن 350 طفلا يقبعون في سجون الاحتلال في الوقت الذي تواصل فيه إدارة معتقلات الاحتلال سياستها بتعمد إهمال الأوضاع الصحية للأسرى والمعتقلين، خاصة ذوي الأمراض المزمنة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى