مال وأعمال

مطار مراكش المنارة الدولي يحتفي بالمسافر رقم 6 ملايين

احتفى مطار مراكش المنارة الدولي، اليوم الأربعاء، بالمسافر رقم 6 ملايين، وذلك في حفل كبير نظمه المكتب الوطني للمطارات.

وتم بمطار مراكش المنارة الدولي، الذي تجاوز للمرة الأولى عتبة 6 ملايين مسافر، استقبال المسافرة الفائزة التي كانت على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية قادمة من الدوحة، وسلمت لها هدايا من طرف المكتب الوطني للمطارات والخطوط الجوية القطرية وشركاء هذا الحدث الكبير.

كما تم الترحيب بهذه المسافرة التي تحمل الجنسية الأمريكية، بحضور والي جهة مراكش-آسفي، عامل إقليم مراكش،  كريم قاسي لحلو وشخصيات أخرى.

وأكد مدير قطب الاستغلال المطاري بالمكتب الوطني للمطارات،  حميد مقدم على أهمية ورمزية هذا الحدث الذي يحتفي بوصول المسافر رقم 6 ملايين إلى مطار مراكش المنارة الدولي.

وأوضح أن مطار مراكش المنارة سجل، خلال السنوات الأخيرة، تطورا ملحوظا في حركة المسافرين تجاوز 20 في المائة، مشيرا إلى أن الرقم الذي تم الوصول إليه اليوم (6 ملايين مسافر)، سيعرف ارتفاعا واضحا في المستقبل.

وأضاف أن هذه النتيجة تعد ثمرة الجهود التي يبذلها جميع المتدخلين، على رأسهم المكتب الوطني للمطارات، مبرزا أن رحلات الذهاب والإياب بمطار مراكش المنارة "تضافعت مع عدة مدن أوروبية، إلى جانب مدن جدة واسطنبول والدوحة".

وأشار إلى أن هذا المطار، الذي يقع في مدينة ذات شهرة عالمية على المستوى السياحي، يستجيب لكل المتطلبات، خاصة على مستوى السلامة والأمن وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

من جهتها، قالت  فدوى الشباني الإدريسي، المندوبة الجهوية للسياحة بمراكش، إن هذا الرقم القياسي يعكس العمل الذي أنجزه جميع المتدخلين في هذا القطاع من أجل تحسين جاذبية وجهة مراكش وتعزيز رحلاتها الجوية مع وجهات وطنية ودولية أخرى.

من جانبها، أشادت الفائزة سارة كلوفر، وهي صحافية أمريكية، بهذه المفاجأة الجميلة وهذا الاستقبال الكبير، معبرة عن سعادتها البالغة لكونها المسافرة رقم 6 ملايين في مطار مراكش المنارة، خاصة أنها الزيارة الأولى لها للمغرب.

ويعتبر مطار مراكش المنارة، بتسجيله خمسة ملايين و299 ألف و229 مسافر مع نهاية أكتوبر الماضي، ثاني أكبر مطار في المملكة ضمن حركة المسافرين، حيث سجلت هذه البنية التحتية، منذ سنة 2017، معدلات نمو مرتفعة بتطور سنوي متوسط بزائد 16.42 في المائة.

وقد انتلقت حركة النقل الجوي في هذا المطار من 3.8 مليون مسافر في سنة 2016 إلى أكثر من 6 ملايين مسافر (11 دجنبر 2019).

وحصل مطار مراكش المنارة على شهادة "إيزو 9001" لسنة 2015 وشهادة "إيزو 14001" لنفس السنة، واختير في سنة 2017 من قبل مستخدمي تحالف سكاي تايم كأجمل مطار في العالم.

وتؤمن 31 شركة طيران 477 رحلة أسبوعية تربط مراكش بأكثر من خمسين وجهة، ضمنها 3 رحلات طويلة تربط المدينة الحمراء بالدوحة واسطنبول وجدة.

المصدر: الدار ـ  و م ع

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق