حوادث

السلطات العمومية تتدخل لمنع مبيت ليلي للأساتذة حاملي الشهادات أمام البرلمان

كشف مصدر أمني، أن القوات العمومية بمدينة الرباط نفذت ليلة أمس الثلاثاء الإجراءات القانونية المتعلقة بفض الاعتصام المفتوح والمبيت الليلي الذي كانت مجموعة من الأساتذة حاملي الشهادات تعتزم القيام به بالساحة الرئيسية لشارع محمد الخامس المقابلة لمبنى البرلمان. 

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية والأمنية بالمدينة باشرت إجراءات تبليغ المعنيين بقرار منع المبيت الليلي بمكان الاعتصام وفق المساطر القانونية وتحت الإشراف المباشر للسلطات القضائية المختصة، وهو ما لم يستجب له المعنيون وواصلوا تنفيذ مخططهم بشكل عرقل حرية المرور بالساحة المذكورة التي تعتبر مركز نشاط تجاري وحركية دائمة للمواطنين، لتواجدها بالقرب من محطة القطار الرئيسية ومصالح تجارية وإدارية حيوية. 

وعلى ضوء هذا المعطى، يضيف ذات المصدر، فقد باشرت عناصر القوة العمومية إجراءات تفريق المعنيين، وذلك بعد استنفاذ كافة الإنذارات القانونية، دون اللجوء لاستخدام  أي شكل من أشكال القوة أو وسائل الدفاع الموضوعة رهن إشارة القوة العمومية، حيث اقتصرت عملية الإخلاء على نشر حاجز من أفراد الشرطة بشكل منع تشكل مكان للاعتصام المفتوح أو المبيت الليلي.

للإشارة، فعلى هامش هذا التدخل تم تسجيل سبع حالات للتظاهر بالإغماء في صفوف المعتصمين، تم نقلها للمستشفى والذي غادرته بعد لحظات قليلة، نظرا لعدم حمل أصحابها لأية إصابات جسدية أو خدوش أو كدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى