الرياضة

يحيى جبران يغيب عن “الديربي”

الرباط/ صلاح الكومري

اكتفت لجنة الاستئناف، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتخفيض عقوبة التوقيف، في حق يحيى جبران، لاعب الوداد الرياضي، من 6 مباريات لـ4 مباريات، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قد أصدرت عقوبة التوقيف في حق يحيى جبران لمدة 6 مباريات، بداعي بصقه، بشكل عفوي، خلال مباراة الفريق الأحمر أمام ضيفه نهضة بركان، في العاشر من الشهر الماضي، برسم الجولة الثالثة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

وانتقد كثيرون عقوبة الإيقاف في حق اللاعب يحيى جبران، متسائلين عن أي أساس استندت عليه اللجة المركزية للتأديب والروح الرياضية في إيقاف اللاعب، خاصة وأن تقرير الرداد الداكي، حكم المباراة إياها، لم يشر إلى صدور أي تصرف غير أخلاقي من طرف اللاعب يحيى جبران، حتى إنه عندما استدعي للاستماع إليه، صرح أنه لم يشاهد التصرف الصادر عن اللاعب إلا بعد مشاهدته لتسجيل المباراة، مشيرا إلى أنه لا يستطيع الجزم فيما إذا كان هو المقصود من ذلك التصرم أو شخص آخر.

وبعد قرار لجنة الاستئناف بتخفيض عقوبة يحيى جبران لأربع مباريات، تأكد رسميا، غياب اللاعب عن مباراة "الديربي" أمام الرجاء الرياضي، المرتقبة في 22 من الشهر الحالي، المؤجلة عن الجولة العاشرة، إضافة إلى مباريات الفريق أمام كل من أولمبيك خريبكة، مساء اليوم (الأربعاء)، والجيش الملكي، في 15 دجنبر، ورجاء بني ملال في 18 دجنبر.

زر الذهاب إلى الأعلى