أخبار الدار

طالبها بتنحية كودار..المنصوري تعرض “الوحدة” على بنشماش

الدار/ مريم بوتوراوت
أياما قليلة بعد صدور قرار محكمة الاستئناف بشرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، التي يترأسها سمير كودار، التقت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب بأمينه العام حكيم بنشماش.
ووفق ما أفادت مصادر من حزب "الجرار"، فإن المنصوري التقت ببنشماش بتكليف من "تيار المستقبل"، وذلك في سبيل تدارس سبل إحياء الوحدة في الحزب للذهاب إلى المؤتمر بجميع تيارات الحزب.
رد بنشماش على ما عرضته المنصوري كان المطالبة بتنحية كودار من رئاسة اللجنة التحضيرية، وهن ما رفضته رئيسة المجلس الوطني ل"البام"، لتعود بذلك الأوضاع بين تياري "الشرعية" و"المستقبل" إلى نقطة الصفر.
وقضت محكمة الاستئناف بالرباط، يوم الأربعاء الماضي، بشرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة التي يترأسها سمير كودار عن "تيار المستقبل".
وكانت اللجنة المذكورة قد أعلنت أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو التاريخ الذي سيتم تأخيره بعض الشيء.
ووفق ما أفادت مصادر من "تيار المستقبل" ل"الدار"، فإنه من المرجح تأخير هذا التاريخ إلى شهر يناير المقبل، وذلك لإبقاء متسع من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على التحضير للمؤتمر وإنهاء انتداب المؤتمرين في هامش زمني معقول.

 
زر الذهاب إلى الأعلى