مال وأعمال

باكستان “اغراق” المغاربة بالأرز بأسعار معقولة

الدار/ خاص

قال القنصل الفخري العام للمغرب في كراتشي، ورئيس مجلس الأعمال الباكستاني (PMBC) في الرباط، ميرزا اشتياق بيج، إن الحكومة الباكستانية تعتزم زيادة صادرات الأرز إلى الأسواق الخارجية، وخاصة الى المغرب، وفقًا لموقع UrduPoint.

وأكد المسؤول في مقابلة مع قناة باكستانية، أن الحكومة الباكستانية،"لديها رؤية واضحة لتحسين الصادرات الباكستانية"، مشيرا الى أنه الهدف المقبل هو تعزيز حضور الصادرات الباكستانية في سوق الأرز في المغرب".

ونظمت سفارة باكستان في المغرب، في الفترة من 3 إلى 7 دجنبر، مهرجانًا للأرز في الرباط لتعزيز الصادرات الباكستانية من الأرز والتوابل.

وقال رئيس لجنة PMBC إن المغاربة "ثمنوا عاليا مهرجاننا لجودته وسنحقق نتائج مثمرة بعد هذا الحدث الناجح"، مبرزا أن  المغرب وباكستان تجمعهما علاقات تاريخية وأن مثل هذه الأحداث سسهم في تقارب البلدين. أضاف أن "المغاربة ليسوا مستهلكين تقليديا للأرز ولكن هناك اهتمام متزايد به".

وكشف أم "أسعار الأرز في باكستان أرخص نسبيًا من منافسينا، وهو أمر في صالحنا في المغرب".

ونظمت السفارة الباكستانية بالمغرب، الأربعاء الماضي بالرباط، مهرجانا للأرز الباكستاني، احتفاء بالصداقة بين البلدين، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وفد من فيدرالية غرفة التجارة والصناعة الباكستانية، من 3 إلى 7 دجنبر، إلى المملكة المغربية.

وأبرز سفير جمهورية باكستان المعتمد لدى المملكة المغربية، حميد أصغر خان، في تصريح صحافي، أن هذا المهرجان يهدف بالأساس إلى الاحتفاء بأواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده تعد واحدة من المنتجين الرئيسيين للأرز في العالم، وأن هذا المهرجان يشكل فرصة لتعزيز حضور الأرز الباكستاني بالسوق المغربية، وتشجيع المغاربة على استهلاك هذه المادة أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى