الرياضة

تسريب عقد بوطيب.. جماهير الزمالك تصفه بـ”الفضيحة”

الرباط/ صلاح الكومري

وصفت فئة من جماهير الزمالك المصري لكرة القدم، عقد اللاعب خالد بوطيب مع الفريق بـ"الفضيحة"، بالنظر للامتيازات التي يمنحها للاعب على مدار أربعة سنوات.

وحسب العقد، فإن خالد بوطيب تعاقد مع الزمالك المصري في يناير 2019 مقابل 4 ملايين و670 ألف دولار، مقسمة على 4 سنوات، بحيث أنه حصل مباشرة بعد التوقيع على مبلغ 129 ألف دولار، عبارة عن منحة التوقيع فقط، ثم حصل بعد ذلك على مبلغ 671 ألف دولار، الشطر الأول من قيمة العقد، وينتظر أن يحصل في يناير المقبل، على مبلغ مليون و290 ألف دولار، الشطر الثاني من العقد، والمبلغ نفسه يجب أن يحصل عليه شهر كل يناير من السنوات الثلاث المقبلة.

إضافة إلى ذلك، ينص عقد اللاعب خالد بوطيب مع فريقه الزمالك، على تمكينه من سكن وسيارة، إضافة إلى منح الفوز في المباريات، ونسبة من منح التتويج بالبطولات.

وخلافا لما هو معمول به في العقود الاحترافية مع اللاعبين المحترفين، لا يتضمن عقد خالد بوطيب مع الزمالك شرط المشاركة في نسبة معينة من المباريات من أجل التوصل بمستحقاته، إذ أن العقد ينص على توصله بها حتى وإن لم يشارك في أي مباراة.

وبينما يسعى الزمالك إلى فسخ عقد اللاعب، يطالب الأخير بتمكينه من جميع مستحقاته المالية في العقد، أو اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي هذا السياق، ذكرت بعض المنابر الإعلامية المصرية، أن خالد بوطيب يطالب الزمالك بتمكينه من ما مجموعه 3 ملايين و870 ألف دولار، قيمة الأشطر المتبقية في عقده مع الفريق.

وكان خالد بوطيب قد سافر، أخيرا، إلى فرنسا، من أجل الخضوع لعملية جراحية، ستبعده عن الميادين إلى غاية نهاية الموسم، هذا في الوقت الذي يسعى فريقه إلى فسخ عقده بالتراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى