الرياضة

بحار يكشف للدار سبب اختيار رضوان جيد لإدارة الديربي البيضاوي

الدار / رشيد محمودي

يرى محمد بحار الحكم الدولي السابق، أن اختيار رضوان جيد لإدارة مباراة الديربي البيضاوي، بين فريقي الرجاء والوداد البيضاوي، برسم الجولة 10 من منافسات البطولة الاحترافية، جاء لتفادي الانتقادات التي تصاحب كافة المباريات الكبرى، مشيرا إلى أن الأجواء التي تتميز بها مباريات الفريقين تفرض على مديرية التحكيم تعيين صاحب الخبرة والتجربة.

وأكد بحار في تصريح لموقع الدار، أن الجيل الجديد من الحكام الشباب يتحسن مستواهم في كل جولة من البطولة الاحترافية، موضحا أنه من غير المنطقي تعيين حكم صاعد لتسيير مباراة قد تتسبب هفوة صغيرة في إثارة العديد من المشاكل بين الفريقين أو الجماهير الحاضرة بمركب محمد الخامس.

وأفاد الحكم الدولي السابق، أن رضوان جيد أجرى 8 مباريات للديربي كما بصم على مستويات جيدة دوليا ومحليا، وبالتالي يبقى الأقرب والمرشح لحماية اللاعبين من بيعضهم البعض وإدارة المباراة في ظروف احترافية، مشيرا إلى أن ضغط اللقاء لن يزيد إلى حكمة لحكم يتميز يتجربة دولية.

وتابع قائلا :” سبق لي أن ضرحت بموقع الدار أن اللاعبين لا يساعدون الحكام الشباب لتسيير مباراة بدون أخطاء فادحة.. كثرة الاحتجاجات قد تربك قرارات الحكام الشباب وبالتالي إسناد مهمة الديربي لرضوان جيد يبقى الاختيار الأنسب والمثالي”.

يذكر أن المباراة ستجرى يوم الاحد المقبل، بداية من الساعة 15.00 بمركب محمد الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى