أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

تصنيف أزقة شفشاون الزرقاء ضمن 10 أجمل أزقة في العالم

الدار/ المحجوب داسع

احتلت أزقة مدينة شفشاون، المرتبة التاسعة عالميا في قائمة “أجمل عشر أزقة وشوارع في العالم”، التي أعدها الموقع العالمي “Espresso”.

وعزا الموقع اختيار أزقة شفشاون الى امتلاكها لكل المؤهلات الضرورية من سحر أزقتها التي منحتها رونقا جماليا بهيا يجذب السياح، وعشاق التصوير، مما أهل المدينة للظفر بمكانة في هذه المسابقة العالمية، التي ضمت 30 مدينة بجمالية أزقتها وشوارعها عبر العالم.

وتضمنت هذه القائمة وجهات سياحية شهيرة على الصعيد العالمي، من ضمنها مدينة جودبور الهندية التي تتميز منازلها باللون الأزرق، التي تتشابه مع تلك الموجودة في المدينة القديمة لشفشاون.

وسبق أن صنفت عدد من المواقع العالمية المتخصصة في الأسفار والرحلات، مدينة شفشاون ضمن أجمل المدن العالمية، اذ صنفها موقع “إنسايدر” العالمي في تقرير سابق له ضمن أفضل المدن العالمية لالتقاط الصور، مبرزا أن شفشاون من أكثر الوجهات السياحية العالمية التي استفادت من الانستغرام لزيادة شهرتها وجذب أكبر عدد ممكن من السياح.

من جهتها صنفت مجلة Wanderlust البريطانية قبل ثلاثة أشهر، “اللؤلؤة الزرقاء” بين أجمل اثني عشر مدينة في العالم، بفضل الواجهات الزرقاء لأزقتها القديمة.

وتسلط هذه التصنيفات العالمية، الضوء على نوعية وجمالية شوارع وأزقة مدينة شفشاون، وعلى مواقعها التاريخية والسياحية داخل أسوار المدينة، قبل استطاعت مواقع شفشاون هذه أن تنال هذه المراتب العالمية، بفضل نظافتها، وطابعها المعماري، وأطباقها الزرقاء النموذجية فضلاً عن الأطباق التقليدية ومنتجات التربة والحرف اليدوية الخاصة بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى