أخبار الدار

المحطة الطرقية الجديدة لأصيلة تفتتح أبوابها مستهل 2020

الدار / خاص

من المنتظر أن تستقبل المحطة الطرقية الجديدة لمدينة أصيلة، زوارها في بداية السنة الجديدة2020، والتي كلفت المحطة استثمارا إجماليا قدره 44 مليون درهم، بهدف توفير بنية تحتية للطرق ذات جودة عالية ووفق شروط السلامة المعمول بها في مجال المحطات الطرقية.

وتقع المحطة الجديدة على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة، على مساحة هكتار ونصف التي منحتها مؤسسة أصيلة، لتحل بذلك محل محطة الحافلات الحالية، التي تعاني من وضعية متدهورة، علاوة على تواجدها في قلب شارع محمد السادس الذي يعرف اكتظاظا كبيرا.

ومن شأن افتتاح المحطة الطرقية الجديدة تيسير حركة المرور على الطرق في هذا المحور، الذي يعتبر من بين النقاط السوداء التي تعاني منها المدينة، خاصةً خلال موسم الصيف.

وتتألف المحطة الطرقية الجديدة لأصيلة، من طابق أرضي وطابق أول، بتجهيزات حديثة، وفضاء للمراقبة الأمنية، بالاضافة الى 10 أرصفة، و 3 مكاتب تذاكر، وخدمة تخزين الأمتعة. كما تضم المحطة موقفين للسيارات تحت الأرض، ودرج كهربائي وممرات مجهزة تجهيزًا جيدًا لتسهيل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتوفر على9 مكاتب إدارية، وقاعة للصلاة بالإضافة إلى مباني تجارية بما في ذلك كافيتيريا.

زر الذهاب إلى الأعلى