الرياضة

بالصور.. حصيلة كرة القدم المغربية لسنة 2018

الدار / رشيد محمودي 

لم يبتقى سوى أيام قليلة على مرور سنة 2018، والتي سجلت حصيلة متميزة لكرة القدم المغربية، خلال الموسم الحالي،  وذلك بعد سلسلة من الانجازات تحسب للجامعة الملكية المغربي وللأندية الوطنية خلال المنافسات القارية.

وشهد موسم 2018، تتويج المنتخب المغربي للاعبين المحليين بأول لقب قاري بعد تتويجه بكأس "الشان" الذي أجريت أطواره بالمغرب، تحت إشارف الإطار الوطني جمال السلامي.

وبالنسبة للمنتخب الأول، فبغض النظر عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية المتعلق بفك عقدة أقوى المنتخبات الإفريقية وعلى رأسها الكوت ديفوار والكاميرون والمنتخب التونسي، فقد تمكنت الأسود تحت إشراف الناخب الوطني هيرفي رونار، من بلوغ مشاركته في نهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب دام أزيد من 20 سنة.

وعلى مستوى الأندية الوطنية،  فقد توج فريق الوداد الرياضي بكأس السوبر الإفريقي بمدينة الدار البيضاء امام نادي تيبي مازيمبي في مباراة مثير شهدت متابعة قوية على أرضية مركب محمد الخامس.

وختم نادي الرجاء الموسم الكروي الحافل بالإنجازات بالظفر بلقب كأس الاتحاد الإفريقي من مدينة كينساشا أمام نادي فيتاكلوب الكونغولي، رغم هزيمته في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد من توقيع اللاعب المتألق عبد الإله الحافظي، مستفيدا بفوزه المستحق أمام جمهوره بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى